أشرف الغنام: طرح النسخة الكهربائية من جاكوار بحلول أكتوبر المقبل

الاستثمار في محطات الشحن مستبعد تماما

aiBANK

شاهندة إبراهيم

كشف أشرف الغنام، مدير علاقات المستثمرين بشركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية (إم تي آي)، عن طرح النسخة الكهربائية من السيارة الفاخرة جاكوار بحلول شهر أكتوبر المقبل.

E-Bank

ونمت مبيعات جاكوار، خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 47%، بإجمالي 42 سيارة مقارنة بـ17 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

كما أظهر «أميك» نموًا في مبيعات «لاند روفر»، خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية مارس 2019، بنسبة 480%، بإجمالي 145 سيارة مقابل 25 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت مبيعات «جاكوار لاند روفر» المجمعة خلال الربع الأول نموًا بنسبة 324% بعد أن تمكنتMTI أوتوموتيف من تسليم 187 سيارة مقابل 42 مركبة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت الغنام إلى تحديد حجم طلبيات شركته بموجب الطلبات الخاصة من العملاء، وبعد جس نبض حركة البيع.

ويُشار إلى أن MTI جروب، وكلاء جاكوار ولاند روفر وبنتلي ومازيراتي، تمكنت من بيع 200 سيارة خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية مارس، بنسبة نمو بلغت 78% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، وفقًا لنتائج أعمالها المنشورة على موقع المجموعة الرسمي.

ويرى مدير علاقات المستثمرين بشركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية (إم تي آي) أن قلة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية أبرز المعوقات أمام انتشارها، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى اتجاه عدد من الشركات للاستثمار في هذا المجال، ومنها: شل ووطنية.

ووقعت شركة شل مصر، خلال الفترة الماضية، عقد شراكة حصرية لمدة عامين مع شركة ريفولتا مصر، لتوفير أكثر من 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية.

وبسؤاله عن إمكانية توجيه جزء من استثمارات شركته في محطات شحن السيارات الكهربائية، قال الغنام إن الأمر مستبعد تمامًا.

ويُشار إلى أن عددا من شركات السيارات العاملة في السوق المصرية- وأبرزها: البافارية، وكلاء بي إم دبليو وميني، والمصرية العالمية للسيارات، وكلاء رينو- قد طرح نسخا كهربائية من طرازاتها، خلال شهر مايو الماضي.

الرابط المختصر