رئيس قطاع العلامة التجارية أودي: النجاح المحلي مرتبط بتجهيز البنية التحتية

شحن بطارية الواحدة يحتاج إلى نصف ساعة تقريبا

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال جوزيف دانيال، رئيس قطاع العلامة التجارية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إنها تبحث مع الشركة الأم إمكانية طرح سيارات كهربائية في السوق المصرية.

E-Bank

وأضاف أن أودي تنتج 3 طرازات من السيارات الكهربائية، ولم تطرح أي منها في أسواق الشرق الأوسط؛ لعدة أسباب، منها: ارتفاع درجات الحرارة وطبيعة البطارية.

ونوَّه إلى أنها بصدد إجراء مزيد من الاختبارات قبل طرح هذه النوعية من المركبات في الشرق الأوسط.

ورهن رئيس قطاع العلامة التجارية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف نجاح وانتشار السيارات الكهربائية في السوق المصرية بمدى جاهزية البنية التحتية، المتمثلة في محطات الشحن.

ولم يستبعد توجيه شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف جزء من استثماراتها في إقامة محطات شحن في حالة طرحها سيارات كهربائية.

وأشار إلى أن مجال شحن السيارات الكهربائية يحتاج إلى ضح استثمارات ضخمة من جانب أكبر عدد من الشركات.

وأضاف أن السيارة الواحدة تستغرق نحو نصف ساعة حتى اكتمال شحن بطاريتها؛ وهو ما يستدعي توافر أعداد كبيرة من المحطات.

وطالب دانيال، الحكومة بإقرار تعريفة شحن السيارات؛ في ضوء الزيادة المستمرة في أسعار الكهرباء وتخوُّف البعض من أن تكون تكلفة الشحن أغلى من الطرق التقليدية.

ولفت رئيس قطاع العلامة التجارية أودي بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف إلى أن بعض الدول تمنح عملاء محطات شحن السيارات الكهربائية شريحة كهرباء أرخص من المعمول بها مقابل توفير جزء من ميزانيتها المخصصة لمواجهة التلوث.

وقال إن سيارة أي ترون من العلامة التجارية الألمانية أودي، ذات الدفع الرباعي، من أفضل طرازات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

وطرحت أودي الطراز أي ترون 2019، بتكلفة 75,795 ألف دولار، وهي تعمل بمحرك بقوة 402 حصان قادر على السير لمسافة 204 أميال كحد أقصى لشحن بطارياته.

وأوضحت الشركة أن هذا الطراز مزود ببطارية تصل قوتها إلى 95 كيلوات في الساعة، ومحرك ذي قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 5.5 ثانية، ويبلغ طوله 193.0 بوصة، وعرضه 76.2 بوصة، وارتفاعه 63.6 بوصة.

وأشار دانيال إلى تميز هذه النوعية من السيارات بعدم الحاجة إلى صيانة.

وتتصدر الصين قائمة الدول الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية بواقع 152 ألفًا و104 وحدات مستحوذة على حصة 56.1% من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي.

الرابط المختصر