وزارة قطاع الأعمال تعقب على تصريحات الوزير في رويترز

aiBANK

أصدرت وزارة قطاع الأعمال العام توضيحا للتصريحات المنشورة للوزير هشام توفيق عبر وكالة رويترز بشأن صعوبة انتعاش البورصة في ظل معدلات التضخم وأسعار الفائدة الحالية.

وأوضحت الوزارة أن الحديث أجتزئ من السياق الصحيح لكلمة الوزير التي استمرت لحوالي 20 دقيقة في ندوة عقدت بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية تناول خلالها تحليلا لآداء البورصة خلال 25 عاما عاشها كمحترف في سوق المال.

E-Bank

وأضافت أن الوزير أوضح أن البورصة قد ازدهرت خلال الربع قرن بصورة ملحوظة و لفترة طويلة مرتين جاءتا نتيجة لتكوين انطباع لدى المستثمرين المحليين والأجانب بتطور نوعي في السياسات الاقتصادية وذلك في ظل ظروف اقتصادية وسياسية أسهل كثيرا من الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد من أوائل العقد الحالي والتي نتج عنها معدلات التضخم واسعار فائدة عالية غير مواتية لجذب استثمارات.

وتابعت: كما أشار الوزير إلى وجود بنية تحتية جيدة في البورصة من نظام تداول جيد و نظم الإقراض الهامشي و التداول الإلكتروني و الشورت سيلنج المتوقع تطبيقه قريبا.

كما لفت إلى أهمية تقليل تكلفة التداول وكذلك جذب شركات للقيد، وكذلك استمرار برنامج الطروحات الحكومية.

وقد شدد الوزير على أن الإصلاحات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد في مجالات عديدة أهمها التعليم والصحة ومشروعات البنية التحتية هى إصلاحات غير مسبوقة و ينتظر أن تجتذب استثمارات كبيرة في المستقبل القريب.

وقالت الوزارة إن التركيز على جملة في كلمة الوزير وعدم شرح السياق “أمر غير مهني ومرفوض”.

الرابط المختصر