جمعية رجال الأعمال تعرض تفاصيل اجتماعها مع الوفد الاستثماري السعودي

aiBANK

بكر بهجت

كشفت جمعية رجال الأعمال المصريين تفاصيل مناقشاتها مساء أمس مع وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية برئاسة حمد بن علي الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية.

E-Bank

وقالت الجمعية في بيانها إنه عقب استقبال الوفد الذي ضم أكثر من 40 مستثمر ومطور عقاري وكبري الشركات العقارية بالمملكة، عقدت جمعية رجال الأعمال اجتماعا تحضريا لزيارة وفد اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية لمصر.

وخلال الاجتماع أكد المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن قانون الاستثمار الجديد عالج العديد من المشاكل التي كانت تواجه المستثمرين ومنح حوافز ومزايا للاستثمار الأجنبي خاصة المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين.

وأضاف فوزي أن الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي مرت بها مصر حققت نتائج غير مسبوقة علي جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بتهيئة وتحسين جاذبية مناخ الاستثمار في مصر وعلي راسها حرية تحويل الأرباح وسهولة انتقال رؤوس الأموال للشركات الأجنبية بجانب توحيد جهات الولاية علي الأراضي .

وأشار نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إلى جهود وزارة الاستثمار في حل مشاكل المستثمرين والتيسيرات الجديدة في منظومة تطوير وميكنة خدمات المستثمرين، بجانب إتاحة أنظمة متعددة لمنح أراضي للمطورين والشركات والتي أصبحت لا يستغرق الحصول عليها أكثر من أسبوعين وبنظم مختلفة، منها نظام المشاركة مع الدولة بالأرباح.

وعرض فوزي برنامج استضافة الجمعية لوفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية لمصر والذي يتضمن زيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروعات بها والمشاركة في مؤتمر للتعرف علي فرص الاستثمار للشركات العقارية والمطورين بالمدن الجديدة في مصر بحضور وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار بالإضافة إلى لقاء الوفد بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بمقر الوزارة.

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج زيارة لوفد الشركات السعودية الي مدينة العلمين الجديدة وتفقد مشروع مراسي بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بالإضافة إلى لقاء الوفد بمحافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة لحضور ندوة عن فرص الاستثمار بالمحافظة.

الرابط المختصر