رئيس اتحاد التشييد: غياب التنسيق سبب تضاؤل حصة شركات المقاولات بالخارج

aiBANK

بكر بهجت

طالب المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشيد والبناء، بضرورة وضعة استراتيجية متكاملة لزيادة حصة الشركات المصرية في الخارج، في ظل المنافسة الكبيرة مع الشركات الأجنبية.

E-Bank

وأضاف عبد العزيز خلال كلمته بملتقى بناة مصر أن الشركات المصرية لديها كافة الإمكانيات التي تؤهلها للحصول على حصة تتناسب مع مكانتها الكبيرة، ولعل تجارب شركاتنا العاملة في إفريقيا خير دليل على ذلك.

وقال عبد العزيز إن هناك فرص كبيرة في الأسواق العربية والإفريقية، وعلاقاتنا الطويلة مع هذه الدول، وخبراتنا الطويلة في مجال البناء والمقاولات تؤهلنا لاقتناصها، إلا أنه رغم ذلك فإن المشاركة متواضعة.

وتابع عبد العزيز أنه من الضروري التعرض لتجارب الدول الأجنبية للتعرف على الخطة التي اتبعتها بما مكنها من الاستحواذ على الحصة الأكبر من المشروعات في الدول العربية والإفريقية.

وتابع رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشيد والبناء أن المشكلة الحقيقة ليست في حدة المنافسة الخارجية أو ما تمتلكه الشركات الأجنبية من مقومات مادية وبشرية وتقنية عالمية، بل تكمن في غياب التنسيق الجماعي بين الشركات المصرية في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية الدعم الحكومي والمساندة لذلك التوجه.

الرابط المختصر