وزير الإنتاج الحربي: نسعى لشراكات عالمية في قطاع التشييد والبناء

aiBANK

بكر بهجت

كشف الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن سعي الوزارة لخلق شراكات مع كيانات عالمية خلال الفترة المقبلة، في مختلف القطاعات التي تعمل بها وعلى رأسها قطاع المقاولات.

E-Bank

وأضاف في الجلسة الأولى بملتقى بناة مصر أن الوزارة وضعت خطة لدعم قطاعي التشييد والمقاولات من خلال الإمكانيات التي تمتلكها في هذا الصدد.

ولفت إلى أن الوزارة تمتلك شركة في نشاط المقاولات والاستشارات الهندسية منذ 3 سنوات، بحجم أعمال تصل إلى 15 مليار جنيه بالمشروعات المحلية.

وأكد أن هناك مساعي للتوسع في المنطقة العربية والأفريقية والعالمية، حيث تساهم الوزارة في مشروع سد تنزانيا بالتعاون مع شركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتريك.

وأوضح أن الوزارة تمتلك 20 شركة و17 مصنع يعملوا على تليية احتياجات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من معدات وآلات لتنفيذ مشروعاتها، كما يتم توجيه الفائض من هذه المعدات للشركات الحكومية والقطاع الخاص بأسعار منافسة لدعم آليات تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي إن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بملف تصدير العقار المصري للأسواق العربية والأفريقية، خاصة في ظل ما شهدته مصر مؤخراً من انجازات ملموسة في القطاعات والأنشطة الاقتصادية المتعددة وعلى رأسها قطاع التشييد والبناء.

وكشف العصار أن الوزارة تعتزم افتتاح مصنعها الجديد للمصاعد والسلالم الكهربائية أكتوبر المقبل، ومن المقرر توريد 1500 مصعد لمشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى امتلاك الوزارة مصنع للبويات يهدف من خلاله خلق شراكات مع كيانات عالمية وإقليميا للتوسع خارجيا، فضلاً عن التعاون مع شركة ألمانية لتصنيع مادة تضاف إلى الأسفلت لمواجهة التشقق، وسيتم تجربتها مع وزارة النقل قبل استخدامها.

الرابط المختصر