هاني العسال: مصر إيطاليا تستهدف رفع استثماراتها إلى 50 مليار جنيه

aiBANK

بكر بهجت

تستهدف شركة مصر إيطاليا القابضة الوصول بحجم استثماراتها إلى نحو 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وفق ما أعلنه هاني العسال رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم إطلاق عدة مشروعات ومراحل جديدة في عدة مناطق أبرزها العاصمة الإدارية ومستقبل سيتي والعين السخنة.

E-Bank

وأضاف العسال على هامش توقيع الشركة بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية، وهيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مدرسة حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنحو 5.5 مليار جنيه خلال العام الجاري بمشروعاتها التي تعمل عليها.

وتعمل مجموعة مصر إيطاليا على 6 مشروعات خلال الفترة الحالية إثنان منها في العاصمة الإدارية وهما “البوسكو” الذي يُقام على مساحة 200 فدان باجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، واجمالى مبيعات مستهدفة 12 مليار جنيه.

كما تعمل الشركة على مشروع “فينشي” الذي يُقام على مساحة 110 أفدنة وتكلفة استثمارية 9 مليارات جنيه، ويضم المشروع 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية، وقامت الشركة بطرحه للبيع فى 12 أكتوبر الماضى وحققت مبيعات تقدر بنحو مليار جنيه.

وهناك مشروعين آخرين بالقاهرة الجديدة، وهما «كايرو بيزنس بارك» الإدارى بالقاهرة الجديدة، و«لانوفا فيستا» السكنى بالقاهرة الجديدة والذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.

ولفت العسال في رده على سؤال لجريدة “حابي” أن محفظة أراضي الشركة تصل لنحو 9.5 مليون متر مربع ومن المتوقع أن يصل حجم استثماراتها إلى 58 مليار جنيه، موضحا أن خطة الشركة تم وضعها خلال السنوات العشر المقبلة تصل لنحو 50 مليار جنيه.

وخلال الأشهر الماضية تعاقدت شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي مع 15 شركة مقاولات لتولي الإنشاءات في مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة «البوسكو» و«فينشي»، حيث تعاقدت الشركة مع 10 شركات مقاولات لمشروع «البوسكو» و5 أخرى لمشروع «فينشي».

وفي تصريحات مؤخرا لجريدة «حابي» قال محمد هاني العسال نائب رئيس الشرة إن قيمة ما تم ضخه في أعمال الإنشاءات بمشروع «البوسكو» خلال الربع الأول تبلغ 250 مليون جنيه، من إجمالي القيمة المقررة بمليار جنيه، بينما تستهدف الشركة ضخ 500 مليون جنيه في مشروع «فينشي».

الرابط المختصر