مشروع Pay Nas لميكنة مدفوعات المرتبات يقتنص جائزة سيملس شمال إفريقيا

aiBANK

أمنية إبراهيم

اختتم اليوم مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا 2019” فعالياته التي استضافها البنك المركزي المصري على مدار يومين، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري، وسط مشاركة فاعلة ومتميزة لأكثر من 1400 مشارك عالمي ومحلي، و150 خبير ومتحدث من أهم المتخصصين في مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات والتجارة الإلكترونية.

E-Bank

وشهدت مسابقة التكنولوجيا المالية التي تضمنها المؤتمر عروضاً مميزة مُقَدَّمة من شركات التكنولوجيا المالية المتنافسة المحلية والعالمية للحصول على فرصة للفوز بالجائزة المالية البالغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي مُقَدَّمَة من إحدى الشركات العالمية الراعية للمؤتمر.

وقامت كل شركة متنافسة بعرض نموذج الأعمال المبتكر الخاص بها، قبل أن تُقَرِّر لجنة الحكام المكونة من خبراء دوليين ومحليين الفائز النهائي، وفاز بالمسابقة شركة Pay Nas عن نموذج أعمالها لميكنة مدفوعات المرتبات ببطاقة دفع إلكترونية متعددة الاستخدامات.

كما أنه سيتم دعوة الفائز لحضور اجتماع مع قيادات البنك المركزي لبحث سبل مساعدته بهدف تسريع إطلاق تطبيقه في السوق المصري، وذلك في إطار حرص البنك المركزي على رعاية المواهب وتشجيعها بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين، ويعزز توجهات الشمول المالي.

ومن جانبه أشاد محافظ البنك المركزي المصري بالمستوى المتميز الذي خرج به المؤتمر سواء من حيث التنظيم أو الموضوعات والنقاشات التي تضمنها، مؤكداً أن “المؤتمر يمثل خطوة إضافية في طريق مصر للتحول إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا المالية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع شركائنا من الدول العربية والإفريقية والمنظمات الدولية والإقليمية بما يعود بالفائدة على مستقبل اقتصاديات دول المنطقة ومستوى معيشة شعوبها”.

كما تم اليوم الإعلان عن الفائز بالمسابقة الثالثة التي نظمتها منصة فنتك جالاكسي برعاية بنك الإمارات دبي الوطني ـ مصر، والتي تنافست فيها خمسة شركات ناشئة متخصصة في تطبيقات المدفوعات والتحويلات العابرة للحدود، وكان اليوم الأول للمؤتمر قد شهد الإعلان عن الفائزين بالمسابقة برعاية البنك الأهلي في مجال الذكاء الاصطناعي، والمسابقة الثانية برعاية البنك التجاري الدولي CIB في مجال الإقراض الرقمي.

وفي إطار اتفاقية التعاون في مجال التكنولوجيا المالية مع البنك المركزي بسنغافورة، قام موهانتي المدير التنفيذي للتكنولوجيا المالية بالبنك، بالإعلان عن اختيار الفائزين في مسابقة فنتك جالاكسي للمشاركة في مسابقة التكنولوجيا المالية بدولة سنغافورة.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر بكلمة من السفير محمد إسماعيل الربيع السكرتير العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أعقبها كلمة للدكتور على الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، لتبدأ بعدها محاضرات الخبراء، وأعمال جلسات المؤتمر.

وتناول المتحدثون الرئيسيون العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالمحورين الرئيسيين للمؤتمر “التكنولوجيا المالية” و”التجارة الإلكترونية”، مثل مستقبل الأعمال المصرفية في ظل تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ومواجهة تحديات الابتكار في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، ودور التكنولوجيا في تشكيل مستقبل الخدمات المالية، والموازنة بين المخاطر والابتكار في القطاع المصرفي، وأفضل السبل للاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية وعوائدها.

واستمر الإقبال الكبير من المشاركين والزوار ـ لليوم الثاني على التوالي ـ لزيارة المعرض الذي تم تنظيمه على هامش المؤتمر للتعرف على أحدث تطبيقات استخدامات التكنولوجيا المالية على أرض الواقع، والتي تقدمها 50 من كبرى الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية.

مؤتمر “سيملس شمال أفريقيا 2019” يختتم فعالياته
الرابط المختصر