إيسيتا التابعة لشركة الأهلي تتعاقد مع دلتا كابيتال لإدارة مشروع مارينا دلتا

aiBANK

بكر بهجت

أبرمت شركتا المصرية للمشروعات الترفيهية والسياحية “إيسيتا”، إحدى شركات الأهلي صبور للتطوير العقاري، ودلتا كابيتال، المتخصصة في التطوير والاستثمار العقاري، عقدا تتولى من خلاله الأولى إدارة مشروع “مارينا دلتا”، الذي يقام على الطريق الدولي الساحلي بمحافظة كفر الشيخ.

E-Bank

ووفقا للبيان الصادر اليوم، فإن إيسيتا ستتولى إدارة الأنشطة والخدمات بالمشروع وتشغيل وصيانة التجهيزات كافة في المباني العامة وشبكات الكهرباء والمياه والري والصرف، بالإضافة إلى عمليات التشجير والصيانة والإحلال والتجديد.

شهد التوقيع المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة المكتب الاستشاري صبور والرئيس الفخرى لجمعية رجال الأعمال المصريين، وشريف سلطان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة إيسيتا، وعبد الهادي حجازي، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا كابيتال.

وقال المهندس حسين صبور إن مشروع مارينا دلتا بداية موفقة للمزيد من مشروعات “دلتا كابيتال” التي ستعمل من خلال رؤية “صبور” الاستشارية بهدف تعزيز التطوير والاستثمار العقاري في الدلتا وإعادة مكانة الساحل الأوسطي على غرار الساحل الشمالي.

وتابع أن الدلتا من الأقاليم الواعدة التي تستقبل عددًا من المشروعات القومية العملاقة مثل الطريق الدولي الساحلي الذي أسهم في إحداث طفرة في شبكة الطرق والنقل في مصر، هذا بالإضافة إلى مدينة المنصورة الجديدة التي تم التخطيط لإنشائها على نمط الجيل الرابع وذلك بهدف تطوير ساحل البحر المتوسط والوجهات المصيفية بالإقليم.

ولفت المهندس حسين صبور إلى أن الإقليم لديه مكانة متميزة وقدرة استثمارية تقدر بنحو 33% من حجم الاستثمارت في مصر، كما تتميز محافظة كفر الشيخ التي يقع بها مشروع “مارينا دلتا” باستقطابها للمشروعات؛ ومنها: محطة كهرباء البرلس، ومزرعة الثروة السمكية في بركة غليون التي تعد أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط، ما يشير إلى الفرص الواعدة بالإقليم.”

من جانبه قال عبد الهادي حجازي، رئيس مجلس إدارة دلتا كابيتال، إن الشركة تسعى إلى إحداث طفرة عمرانية في إقليم الدلتا لدعم خطط التنمية المقررة لمحافظة كفر الشيخ وإقليم الدلتا ككل.
وأضاف حجازي أن هناك تحدٍ حقيقي في الدلتا وخاصة في مجال الإسكان والعمران والتوسع في المشروعات العمرانية والسكنية في إقليم الدلتا. مقابل خطوات جادة من الحكومة من أجل تحويل الإقليم إلى مركز لعدد من الصناعات الهامة وتطوير البنية التحتية للمحافظات لتهيئة جو مناسب للاستثمار.

ويقام مشروع “مارينا دلتا” علي مساحة 50 فدانا خصص منها 25% للبناء والباقي للمساحات الخضراء ومنظومة الطرق والمساحات الترفيهية. ويطل المشروع على شاطيء البحر المتوسط بطول 500 متر.

الرابط المختصر