البورصة والمقاصة يطورا نظام الحسابات المجمعة

aiBANK

قامت البورصة المصرية بالتعاون مع شركة مصر المقاصة بإدخال تعديلات على نظام الحسابات المجمعة لتسهيل تنفيذ أوامر البيع والشراء عبر تبسيط إجراءات حجز وتخصيص الأوراق المالية من الحسابات المجمعة الى الحسابات الأصلية. 

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية أن الوضع قبل التعديلات أدى إلي تباطؤ استخدام الحسابات المجمعة بسبب عدة أسباب، أهمها الحجز والتخصيص اليدوي للأسهم من قبل مدير الاستثمار لكل عميل بالحسابات المجمعة في حالة الرغبة في البيع او الشراء، كذلك إيقاف بعض الأكواد نتيجة تغيير بيانات التعرف بهم خلال الجلسة.

E-Bank

وأوضح رئيس البورصة أن التحديث الأخير لنظام الحسابات المجمعة يسمح بمزيد من الخيارات الآلية في عملية الحجز والتوزيع نتيجة البيع أو الشراء.

فريد: حل مشكلة إيقاف أكواد العملاء بسبب تعديل البيانات خلال جلسة التداول

وأضاف أنه تم استحداث 3 طرق لتخصيص حصيلة البيع والشراء وهي أن يتم بالتساوي، أو بنسبة رصيد كل عميل لإجمالي الكمية محل التنفيذ أو يتم تسجيل الكمية يدويًا على حسب رغبة العميل.

وفِي نفس السياق أكد فريد أنه تم وضع ضوابط وإجراءات لحل موضوع إيقاف أكواد العملاء خلال جلسة التداول جذريا.

عبدالسلام: استمرار العمل بالنسخة القديمة الي جانب النسخة الحديثة لمدة أسبوعين 

ومن جانبه قال محمد عبد السلام رئيس شركة مصر المقاصة أن الجهات المعنية بسوق الأوراق المالية تسعى جاهدة نحو تطوير وزيادة كفاءة السوق.

وأشار إلى أن نظام الحسابات المجمعة بنسخته القديمة سيكون متاحًا خلال الأسبوعين المقبلين جنبًا الي جنب مع النسخة المحدثة وذلك لإعطاء فرصة لأطراف السوق استيعاب التعديلات.

الرابط المختصر