أحمد شلبي: 4.2 مليار جنيه ضختها تطوير مصر في إنشاءات مشروع المونت جلالة

10 شركات مقاولات تنفذ المشروع وتسليم أول المراحل بالربع الثاني من العام المالي

aiBANK

بكر بهجت

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر إن الشركة تستهدف خلال الأشهر المقبلة تسليم أولى المراحل من مشروعها المونت جلالة الذي تقيمه بالعين السخنة، لافتًا إلى أن العام المالي الجديد يتضمن استكمال أعمال الإنشاءات في مشروعاتها وفق الخطة التي وضعتها مع بداية العام الجاري.

E-Bank

وأضاف شلبي في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة ليس لها محددات بعينها خلال العام المالي لأن خطتها تختص بالعام ككل على اعتبار أنها ليست مدرجة في البورصة، مشيرًا إلى أن ما تم تحديده من أهداف يأتي وفقًا لكل مشروع والجدول الزمني المحدد له.

وتابع شلبي أن حجم الإنفاق على الإنشاءات في مشروع المونت جلالة بلغ حتى شهر يونيو الماضي نحو 4.2 مليار جنيه تضمنت أعمال الحفر والحوائط الساندة والطرق والمرافق وغيرها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من شركات المقاولات التي تعمل في المشروع والتي يصل عددها إلى نحو 10 شركات هي فوزي عبده وإنشاء والهندسية والمازن ونيوبيراميدز وجيوس ويوبتك ونادينكو ويونيفرسال وإنفراكون.

وعن تفاصيل الإنشاءات في مشروع المونت جلالة كشفت البيانات التي حصلت عليها جريدة «حابي» أنه يجري العمل في الأعمال الترابية وحفر الطرق والمرافق والبحيرات للمقاول فوزي عبده بقيمة إجمالية بحوالي 500 مليون جنيه تشمل 11 مليون متر مكعب أعمال حفر وردم وتسويات، كما يجري العمل في تنفيذ 250 ألف متر مكعب حوائط حجرية بتكلفة 200 مليون جنيه، تم إنهاء 100 الف متر مكعب منها.

وتعمل الشركة على الحوائط الساندة مع شركة جيوس بقية إجمالية 500 مليون جنيه واستوردت الشركة حوالي نصف كميات الجيوجريد من شركة تنكس الإيطالية وجارٍ تركيب أعمال الحوائط من خلال شركات جيوس وإنشاء والهندسية والمازن ونيوبيراميدز.

وتتولى شركة يوبتك للمقاولات العمل في 828 وحدة مسندة بقيمة إجمالية حوالي 600 مليون جنيه، كما يجري العمل في 511 وحدة مسندة من خلال شركتي نادينكو وإنشاء بقيمة 500 مليون جنيه، تتولى شركة إنشاء العمل في 556 وحدة مسندة بقيمة 550 مليون جنيه، وتم إسناد 307 وحدة إلى الشركة الهندسية بقيمة 300 مليون جنيه، و255 وحدة إلى شركة يونيفرسال بتكلفة 320 مليون جنيه.

وأوضحت شركة تطوير مصر أنه تم إسناد أعمال التشطيبات لعدد 480 وحدة من المرحلة الأولى لخمس شركات هي الهندسية ويونيفرسال ونادينكو وإنشاء ويوبتك، كما تم إسناد أعمال مرافق إلى شركة إنفراكون بقيمة حوالي 300 مليون جنيه وجارٍ إسناد أعمال مرافق مرحلة جديدة إلى شركة يونيفرسال بقيمة 300 مليون جنيه.

3200 وحدة تم بيعها بالمشروع ونركز على استقطاب مشترين من الخارج

وتعمل الشركة حاليًا على تنفيذ البحيرات بقيمة إجمالية 200 مليون جنيه ومن المتوقع انتهاء تنفيذ أول بحيرة بداية عام 2021، كما تم تنفيذ وتشطيب عدد 3 فيلا و2 شاليه من نماذج المشروع كعينة للتشطيبات للعملاء كاملين بالفرش الداخلي، ويجري حاليًا إسناد أعمال حمامات السباحة بالمشروع، موضحة أن المبيعات إلى الآن وصلت إلى حوالي 3200 وحدة.

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» لفت الدكتور أحمد شلبي إلى أن المبيعات المستهدفة خلال 2019 تبلغ 6 مليارات جنيه وهي أقل من مبيعات العام الماضي التي بلغت 6.7 مليار جنيه، نظرًا لأن الشركة انتهت نسبيًّا من مبيعات مشروع فوكا باي، لافتًا إلى أن الشركة بدأت فعليًّا في تسويق الوحدات الفندقية وذلك ضمن خطة الشركة لتنويع الأنشطة غير السكنية والتي تشمل أيضًا المناطق التعليمية والتجارية والخدمية والإدارية.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر أن هناك تركيزًا كبيرًا في الخطة التسويقية على المصريين العاملين في الخارج والأجانب، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم التوسع خلال الخمس سنوات القادمة خارج السوق المصرية من خلال دراسة تنفيذ مشاريع عمرانية في أسواق مجاورة كاليونان وإسبانيا وإنجلترا والمغرب ودول إفريقية، ضمن توجه تصدير الخبرات الذي يعود بالنفع على الشركة ومساهميها والاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر