وزيرة التخطيط تتابع إجراءات طرح إي فاينانس.. و”خالص” كيان مستقل في أغسطس

aiBANK

التقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت السعيد خلال اللقاء علي اهتمام الدولة في الوقت الحالي بمواكبة واتساق كافة الإجراءات والحصول علي الخدمات بما يتواكب ويتسق مع الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم كله حالياً.

E-Bank

ونوهت إلى سير الدولة في اتجاه الميكنة وتأييد فكر التحول الرقمي والاتجاه نحو التعاون مع شركات القطاع الخاص دعماً للفكر والنهج التشاركي التي تنتهجه الدولة.

وأضافت السعيد أن الدولة كذلك تسعى لدعم كافة الشركات وتذليل العقبات التي تواجهها لدعم أعمالها وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وجذب المستثمرين كذلك، فضلاً عن دمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي، مشيرة إلي أن كل تلك الجهود والسعي يأتي بهدف إحداث تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة وشاملة.

وأشارت وزيرة التخطيط إلي أن شركة e-finance تعد واحدة من أهم الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي إلي جانب شركة إن آي كابيتال والتي تعد الذراع الاستثماري للبنك.

وأوضحت أنها الشركة المسئولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني الحكومي، موضحة أن بنك الاستثمار القومي يمتلك عدداً من الشركات الاستثمارية الهامة.

ولفتت إلى الطفرات الإيجابية علي مستوي دور البنك فيما يخص المساهمات المباشرة لتزيد قيمة مساهمة البنك من نحو 14.5 مليار جنيه في نهاية يونيو 2014 إلي نحــو 25.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من عام 2018 ليساهم البنك خلال تلك الفترة في عدد 11 شركة جديدة بلغ جملة رؤوس أموالها نحو 4.8 مليار جنيه وبلغت حصة البنك فيها نحو 1.8 مليار جنيه.

وحول طرح الشركة بالبورصة لفتت السعيد، إلي أهمية عملية الطرح بما تمثله البورصة من آداة تمويلية ودعاية جيدة للشركة فضلاً عن تحقيق مزيد من العوائد الإيجابية، مؤكدة علي متابعة الخطوات والاجراءات استعدادًا للطرح لأهمية الأمر من حيث توسيع قاعده الملكيه وتحقيق مزيد من الحوكمه فضلاً عن تنوع الاستثمارات.

وأكدت وزيرة التخطيط خلال الاجتماع ضرورة العمل على تسهيل إجراءات دخول وتخارج المستثمرين مع المحافظة على الموارد البشرية في الشركة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه كافة القطاعات.

ومن جانبه أوضح ابراهيم سرحان أن سياسة الميكنة والحلول الذكية تنتشر بشكل كبير وبصورة متسارعة خاصة مع التطور التكنولوجي المشهود لافتًا إلى أن شركة اي فاينانس تسعى لزيادة التعاون مع هيئة البريد.

وأكد “سرحان” أنه من المقرر إعلان شركة خالص للدفع الإلكتروني كيانًا منفصلًا في الأول من أغسطس القادم.

وأشار إلى أن هيئة البريد تعتزم إقامة مؤتمر كبير خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة جميع مكاتب البريد في 52 دولة حول العالم، موضحًا أن مشاركة شركة “إي فاينانس” مع البريد في هذا المجال سيكون من خلال شركة فيزا.

الرابط المختصر