ماريدايف تتكبد خسائر مجمعة بقيمة 3.76 مليون دولار خلال الربع الأول

aiBANK

رنا ممدوح

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف تحولها من الربحية إلى الخسارة خلال الربع الأول من العام الجاري.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم اعتماد القوائم المالية المجمعة بجلسة مجلس الإدارة المنعقدة بتاريخ 14 يوليو 2019.

وأوضحت ماريدايف أنها سجلت صافي خسائر خلال الثلاث أشهر المنتهية في مارس 2019 بقيمة 3.768 مليون دولار مقابل 6.990 مليون دولار صافي أرباح بالفترة المقارنة.

وتراجعت صافي الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 39.057 مليون دولار مقابل 54.750 مليون دولار بالفترة المناظرة.

وأرجعت الشركة تراجع إيراداتها إلى الانخفاض الشديد في الإيرادات المحققة من إحدى الشركات التابعة العاملة بقطاع الانشاءت البحرية والتي جاءت على خلفية عدم وجود مشروعات كبري في هذا القطاع.

وانخفض مجمل الربح خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 12.601 مليون دولار مقابل 20.703 مليون دولار بالفترة المماثلة.

وفي بيان منفصل أعلنت ماريدايف عن توقعاتها بتحسن كبير في مستويات التشغيل للوحدات البحرية المختلفة بما تملكة من أسطول متنوع متعدد الخدمات في الربع الثالث والرابع من العام الحالي 2019.

وتوقعت أيضًا انتعاس قطاع الانشاءات البحرية والفوز بعقود جديدة بالرغم الضغوط والمنافسة الشديدة في مجال الخدمات الملاحية والبترولية وتذبذب أسعار البترول وهو مايعمل على زيادة الإيرادات التشغيلية وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترات المقبلة.

الرابط المختصر