القلعة تستهدف زيادة استثماراتها بمزارع دينا إلى 900 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية أنها تخطط لضخ 400 مليون جنيه استثمارات توسعية لمزارع دينا خلال الثلاث سنوات القادمة، وبذلك تصل إجمالي الاستثمارات إلى 900 مليون جنيه.

E-Bank

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن قيمة استثمارات القلعة في مزارع دينا حتى الأن حوالي 500 مليون جنيه.

وأفادت القلعة، أن مزارع دينا تخطط لمواصلة توسعاتها الرامية إلى تنمية عدد رؤوس القطيع خلال الفترة المقبلة بعد أن نجحت الشركة في تنمية القطيع ليرتفع عدده إلى 17.194 بقرة منها 8.529 بقرة حلابه بحلول نهاية عام 2019.

وأضافت أن مزارع دينا قامت بتنفيذ عدد مبادرات لتحسين السعة والطاقة الإنتاجية من الحليب بما في ذلك تريب ستانر وأنظمة تبريد في عنابر الحلب وهي الجهود التي ستعزز الأداء التشغيلي بعد اكتمالها.

ولفتت القلعة، أنها تبذل جهودًا حثيثة ومستمرة لتحسين الأداء التشغيلي للقطاع الزراعي بمزارع دينا مع التركيز بشكل رئيسي على الإنتاج الذاتي للأعلاف المستخدمة في تعذية الأبقار لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الأعلاف بنسبة 85% بحلول عام 2020.

ومن جانب أخر ذكرت القلعة أن الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان وهي شركة شقيقة لمزارع دينا تعمل على تسويق وتوزيع منتجات الحليب الطازج الذي يتم إنتاجة في مزارع دينا.

وبحسب البيان رصدت الشركة معدلات نمو قياسية وثابتة منذ نشأتها 2010 علمًا بأن الشركة تحتل اليوم مركز الصدارة في سوق الحليب الطازج وتتحكم بحصة سوقية قدرها 70% من سوق الحليب الطازج في مصر.

يشار إلى أن نصيب شركة القلعة في ملكية مزارع دينا والشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان نحو 55% بصورة غير مباشرة.

الرابط المختصر