وزارة التجارة والصناعة تشارك في معرض وقمة أعمال تجمع الكوميسا بنيروبي

aiBANK

بدأت صباح اليوم بالعاصمة الكينية نيروبي فاعليات معرض وقمة أعمال تجمع الكوميسا Source 21، وذلك في اطار أسبوع كينيا التجارى الثالث والذى يعقد خلال الفترة من 17-21 يوليو الجارى.

ووفق البيان الصادر اليوم فإن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة يترأس وفد مصر المشارك بالمعرض وقمة الأعمال بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

E-Bank

ويشارك في قمة الأعمال رؤساء كينيا وموريشيوس ونائب رئيس دولة سيشيل وممثلين عن الدول الأعضاء بالكوميسا الإحدى والعشرين فضلاً عن مائتى عارض من المنطقة.

وقال بيان وزارة التجارة والصناعة إن قمة أعمال تجمع الكوميسا تتناول موضوعات مستقبل التجمعات الاقتصادية الإفريقية وسبل نفاذ المنتجات الإفريقية للسوقين الإقليمى والعالمى وتعزيز سلاسل التوريد إلى جانب تقليل الحواجز التجارية الإقليمية ودمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسلاسل التوريد الإقليمية.

كما تناقش القمة تعزيز الثقة والشفافية والمصداقية وبناء الجسور لتعزيز الشراكات الإفريقية بالإضافة الى تعزيز الشمول المالى والرقمى، إلى جانب مستقبل التصنيع في إفريقيا والحصة السوقية للقارة وتوافر العمالة المؤهلة للصناعة والاتفاقيات التجارية المساندة للصناعة الى جانب سبل تعزيز تنافسية المنتجات الإفريقية على المستوين الإقليمي والعالمي.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع مائدة مستديرة حول الصناعة في إفريقيا لبحث سبل نفاذ المنتجات الإفريقية للأسواق الإقليمية وبناء العلامات التجارية وتحقيق التكامل بين أسواق القارة، الى جانب دور التصنيع المستدام في تعزيز التجارة البينية الإقليمية بدول تجمع الكوميسا.

وسيتطرق الاجتماع إلى التباحث حول دور القطاع الخاص في تحقيق تكامل سلاسل التوريد الإقليمية الى جانب سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتقوية شبكات سلاسل التوريد الإقليمية وتعزيز دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها.

وسيتناول الاجتماع أيضا تعزيز منظومة التعاون الرقمي في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وموضوعات خاصة بالتعاون الزراعى والمدن الذكية والتنافسية الإفريقية.

الرابط المختصر