محمد كفافي: انتهاء إجراءات الربط الرقمي مع عدة جهات حكومية بالربع الأخير من العام

aiBANK

بكر بهجت- فاروق يوسف

قال محمد كفافي رئيس شركة الاستعلام الائتماني I Score إن ميكنة إجراءات السجل التجاري تأتي ضمن الخطوات الرامية إلى تحسين معيشة المواطنين وتيسير إجراءات التعامل مع الحكومة ومختلف الجهات.

E-Bank

جاء ذلك خلال توقيع وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكولا رباعيا مع البنك المركزي المصري وشركة الاستعلام الائتماني I Score واتحاد البنوك لاتاحة خدمة استخراج السجل التجاري عبر بوابة إلكترونية لخدمة الشركات.

وأضاف كفافي، أن تلك الخطوة جاءت بعد عقد سلسلة جلسات مع البنك المركزي واتحاد بنوك مصر ووزارة التموين، بما يسمح بإتاحة بيانات نحو 4.5 مليون شركة، مع إمكانية تقديم التمويل الذي تحتاجه.

وتابع أن البروتوكول الذي تم توقيعه سيتيح إمكانية تواجد مكاتب السجل التجاري في البنوك لتسهيل مهمة إنهاء الإجراءات، موضحا أن الشهادات البنكية الصادرة للشركات ستكون متاحة إلكترونيا.

وأشار كفافي إلى أن رقمنة السجل التجاري وعمل قاعدة موحدة سيخفف من مخاطر التشغيل من جانب ومخاطر الائتمان من جانب آخر وذلك لأن كافة البيانات المتاحة معتمدة وتم إصدارها بناء على أمر واقع.

وكشف أن الشركة وقعت بروتوكولا مع الإدارة العامة للمرور لرقمنة منظومة السيارات المحظورة وإنهاء إجراءات رفع الحظر بأسهل وسيلة ممكنة.

وتابع كفافي، أنه سيتم توقيع بروتوكول آخر مع وزارة العدل بشأن أحكام الإفلاس والتصالح، مشيرا إلى أن كافة بيانات الإفلاس سيتم إتاحتها إلكترونيا هي الأخرى.

وأكد أنه خلال الربع الأخير من العام الجاري سيتم الانتهاء بالكامل من كافة عمليات الربط بين العديد من الجهات الحكومية وشركة الاستعلام الائتماني.

الرابط المختصر