البنك الأهلي يبيع 156 ألف شهادة أمان المصريين بقيمة 183 مليون جنيه

aiBANK

حابي

أكد علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، أن إجمالي مبيعات شهادة أمان المصريين بلغ نحو 183.2 مليون جنيه بنهاية يونيو 2019.

E-Bank

وأوضح فاروق، في بيان صادر عن البنك الأهلي اليوم، أن الشهادات تم إصدارها لعدد 156 ألف عميل، في إطار حرص البنك على دعم الشمول المالي وتنفيذ سياسة البنك المركزي في هذا الشأن.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية والفروع، أن البنك الأهلي شارك بقوة في إصدار شهادة أمان المصريين، التي تستهدف في الأساس توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة.

وتصدر شهادات أمان للأشخاص الطبيعيين المصريين من سن 18 وحتى 59 سنة، بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصي 2500 جنيه.

حساب توفير المستقبل جمع ما يقارب 206 مليون جنيه

وأشار فاروق، إلى أن البنك الأهلي قام بطرح حساب توفير المستقبل، وجمع حوالي 205.9 مليون جنيه حتى نهاية يونيو 2019 لدعم الشمول المالي، موضحا أنه يتم فتح الحساب بحد أدنى 500 جنيه، بدون مصاريف سنوية، ويوفر تأمينا على حياة العملاء مجانا من سن 16 عام وحتى 50 عاما.

ويبلغ الحد الأدنى لوثيقة التأمين 5 آلاف جنيه وحد أقصى 100 ألف جنيه، وفقا لرصيد الحساب، وهو حساب معفي من أي مصاريف، ويستهدف البنك الأهلي من خلاله جذب شريحة جديدة من الأفراد غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، وكذا صغار المستثمرين والعمل على توفير منتج ادخاري آمن يتناسب مع احتياجات هذه الفئة لمساعدتهم على إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل فعال.

الرابط المختصر