المعهد المصرفي المصري ينقل تجربته في التدريب لمالاوي

aiBANK

حابي

استضاف المعهد المصرفي المصري، وفدا من البنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi يومي 21 و 22 يوليو الجاري، بمقر المعهد المصرفي بمدينة نصر.

E-Bank

وقال المعهد المصرفي، في بيان، إن الهدف من الزيارة إطلاع الوفد على التجربة الرائدة للمعهد في مجال التدريب.

وأجرى الوفد اجتماعا مع عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، في مستهل الزيارة، تلاه عدة اجتماعات مع مديري الإدارات المختلفة بالمعهد، بهدف إنشاء كيان تدريبي للعاملين بالبنوك بدولة ملاوي.

وتعرف الوفد علي الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية بالإضافة إلي البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

ووفقا لما أورده البيان، قام الوفد خلال اليوم الثاني بزيارة مقر التدريب الخاص بالبنك الأهلي المصري بالقاهرة الجديدة للتعرف علي نموذج علاقة المعهد المصرفي مع عملائه وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للعميل وتنفيذها من قبل المعهد.

وأشاد الوفد بغنى المحتوي الذي تم عرضه خلال الاجتماعات، كما أثنى على أهمية المعلومات التي تلقاها من إدارة المعهد المصرفي والتي بدورها ستكون ركيزة أساسية في وضع أسس الكيان التدريبي المزمع انشائه بدولتهم.

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل على تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام، معربا عن سعادته بالتعاون المشترك مع البنك المركزي الملاوي.

الرابط المختصر