أمريكانا تستقبل كتاب من أديبتيو بخصوص الاستحواذ على كامل الأسهم.. وتنفي تحديد سعر الشراء

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، أن أديبتيو أرسلت لها كتاب بخصوص تقديم عرض شراء لأسهم الأقلية بالأولى .

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان ردًا على استفسار البورصة ، أن الكتاب نص على التالي” بالإشارة إلى الإفصاح الصادر من جانبنا بتاريخ الأمس بشأن قرار شركة أديبتيو اية دي انفستمنتس اس بي سي ليمتد التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب الاستحواذ حتى 100% من أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا وذلك إلى أحدى شركاتها التابعة المملوكة لها بالكامل ومايستتبعه من شطب أسهم الشركة المصرية من البورصة المصرية.

وتابعت” بموجب ذلك الطلب فإن أديبتيو وشركاتها التابعة ستلتزم بكل القواعد والمتطلبات المعنية في سوق المال في مصر بما ذلك عرض شراء أسهم الشركة المصرية للمشروعات المقيدة في البورصة طبقًا للقواعد المطبقة”.

وذكرت أمريكانا:” بالإشارة إلى ما ورد في بعض جرائد اليوم من وجود سعر محدد حاليًا لعرض الشراء، يرجي التكرم بالعلم بأن سعر عرض الشراء سوف يتم تحديدة وفقًا لدراسة القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة وفقًا لمعايير التقييم المالي وذلك عملا بالمادة 337 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال حيث لم يتم تحدد سعر عرض الشراء حتى الان.

وأمس قالت شركة أديبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي لميتد Adeptio AD investments SPC LTD (أديبتيو ) إنها قررت التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، وذلك إلى إحدى الشركات التابعة المملوكة لها بالكامل، وما يستتبعه من شطب أسهم الشركة المصرية من البورصة المصرية.

الرابط المختصر