القناة للسكر: الحكومة تدرس طلب استصلاح 360 ألف فدان إضافية بالمنيا

aiBANK

بكر بهجت

كشف إسلام سالم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر -التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية- أن الحكومة ردت على طلب الشركة بالحصول على 360 ألف فدان إضافية للمساحة التي تستصلحها والبالغة نحو 180 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، بأنها ستدرس الطلب بالكامل وسترد في أقرب فرصة.

E-Bank

وأضاف سالم لبوابة «حابي جورنال» أن الشركة تنتظر رد الحكومة خاصة وأن التوسعات المستهدفة ستلبي احتياجات مصنع السكر الذي يجري إقامته في نفس المنطقة غرب مدينة ملوي بمحافظة، موضحا أن أقصى طاقة لإنتاج البنجر من المساحة التي يجري استصلاحها وزراعتها حاليا ستصل إلى 2.5 مليون طن سنويا، بينما تصل احتياجات المصنع إلى نحو 5.5 مليون طن، وهو ما يستوجب التوسع في المساحة المزروعة.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة التي يترأسها المستثمر الإماراتي جمال الغرير، أن إنتاج المصنع سيصل إلى نحو 937 ألف طن في الموسم -خلال 150 يوم- بينما تصل الفجوة بين حجم الإنتاج والاستهلاك في السكر إلى نحو 1.1 مليون طن، وتزيد سنويا بنحو 80 ألف طن، لافتا إلى أن إنتاج المصنع سيغطي نحو 75% من العجز.

وتعتزم الشركة الانتهاء من استصلاح 180 ألف فدان في منطقة غزب ملوي بمحافظة المنيا عام 2020، باستثمارات 550 مليون دولار، كما سيتم الانتهاء من إنشاءات مصنع السكر البالغة استثماراته 450 مليون دولار، في أكتوبر 2020، ، على يبدأ الإنتاج الفعلي في عام 2021.

الرابط المختصر