العربية للأسمنت توقع اتفاقية مع المصرية للتكرير لتوريد فحم بترولي

المصرية للتكرير بدأت في التوريد اعتبارا من الشهر الحالي

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة العربية للأسمنت عن قيامها بالتوقيع على عقد اتفاق مع المصرية للتكرير.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الاتفاقية تقضي بتوريد فحم بترولي محلي بكميات سنوية تصل إلى 300 ألف.

وأشارت أن المصرية للتكرير بدأت في التوريد اعتبارًا من الشهر الحالي.

وتعليقًا على ذلك يقول السيد سيرخيو الكانتاريا الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت:” يأتي هذا الاتفاق في إطار حرص الشركة على خفض تكاليف الإنتاج انطلاقًا من مكانتنا الرائدة في تنفيذ المشروعات وابرام الاتفاقات التي تؤدي لخفض تكلفة الإنتاج وتطوير الاداء التشغيلي للشركة من خلال الاعتماد على مصادر طاقة متنوعة”.

يذكر أن الفحم البترولي أو فحم الكوك هو عبارة عن بقايا صلبة غير متطايرة يتم الحصول عليها كمنتج نهائي في تقطير البترول الخام وأن نسبة نقاوة تزيد من الطلب عليه لاستخدامة في العمليات المعدنية وأقطاب الكربون.

الجدير بالذكر أن العربية للأسمنت كانت أولى شركات الأسمنت في مصر التي تقوم بإنشاء طاحونة فحم كما أنها أولى الشركات التي تقيم محطة لتوليد الطاقة الشمسية داخل مصنعها.

يشار أن العربية للأسمنت سجلت صافي ربح بلغ 5.97 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس2019، مقابل 162.01 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 827.85 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 913.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، فقد تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول حيث سجلت 4.23 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 160.95 مليون جنيه ارباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر