القلعة: 13.14% ملكيتنا الفعلية بمشروع المصرية للتكرير.. ولا توجد أخبار سلبية غير معلنة

aiBANK

رنا ممدوح

نفت شركة القلعة للاستشارات المالية وجود أى أخبار سلبية غير معلنة للسوق.

E-Bank

وأكدت الشركة في بيان ردًا على استفسار البورصة اليوم، أن مشروع المصرية للتكرير قد بدأ الإنتاج كما أعلن من قبل، ويقوم بتوريد منتجاته البترولية للهيئة المصرية العامة للبترول.

وأضافت أن المشروع يقوم أيضًا ببيع الفحم البترولي الناتج عن التكرير إلى شركات الأسمنت الرائدة بالسوق.

وأوضحت القلعة أن نسبة ملكيتها الفعلية في المصرية للتكرير اليوم هي 13.14% بصورة غير مباشرة.

وذكرت الشركة أن ما أسهم في تقلص نسبة ملكية القلعة على مدار السنوات الماضية هو أن الهيئة المصرية العامة للبترول و QP كان لهم حق الاكتتاب المسبق في رأس المال الإضافي بمبلغ 192 مليون دولار منذ الإغلاق المالي في يونيو 2012.

وأضافت أن الهيئة العامة للبترول كان لها أيضًا حق الإكتتاب المسبق بمبلغ قدره 50 مليون دولار في آخر جولة تمويلية لزيادة رأس المال بقيمة 70 مليون دولار.

هذا وقد اكتتبت القلعة وشركاتها التابعة بمبلغ 4.7 مليون دولار في تلك الزيادة.

وفي 29 مايو أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية أن كل من سيتادل كابيتال بارتنرز المساهم الرئيسي بها المملوكة لفريق الإدارة، وأحمد هيكل رئيس مجلس الإدارة والسيدة حرمه، قاما ببيع 13.69 مليون و5.86 مليون سهم من أسهمها على الترتيب.

وأضافت القلعة، أن حصيلة بيع الأسهم تم توجيهها كتمويل معبري بدون فوائد للشركة لتمويل جزء من مشاركتها في الأخيرة للمصرية للتكرير والتي تتكون من زيادة رأس مال بقيمة 70 مليون دولار وقروض مساهمين بقيمة 50 مليون دولار، تم تغطيتها بالكامل.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة للقلعة عن الربع الأول من 2019، أظهرت انخفاض خسائرها بنسبة 6.5 % على لتسجل 171.47 مليون جنيه، مقابل 183.48 مليون جنيه خسائر في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر