الرقابة المالية ترفض تظلم مساهم بأمريكانا ضد قرارها بالامتناع عن تحريك دعوى جنائية ضد أدبيتو

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أن الإدارة العامة للتظلمات رفضت التظلم رقم 6 لسنة 2019 المقدم من محمود السيد سلطان المساهم بشركة المصرية للمشروعات السياحية أمريكانا-.

E-Bank

وأرجعت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، قرار رفض التظلم إلى زوال مصلحة المتظلم على النحو المبين للأسباب.

وكان محمود السيد سلطان المساهم بأمريكا قد تقدم بتظلم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والذي يتضرر فيه من قرار الهيئة السلبي بالإمتناع عن طلب تحريك الدعوى الجنائية ضد شركة أدبيتو اية دي انفستمنت اس بي سي لإمتناعها حتى تاريخه عن الالتزام بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم أمريكانا بالسعر المنفذ به صفقة الاستحواذ بدولة الكويت حسب الوزن النسبي لقيمة الشركة المقيم فيها أو القيمة العادلة أيهما أعلى عملاً بالمادة 358 من اللائحة التنفيذية لقانون رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية قبول التظلم رقم 10 لسنة 2019 المقدم من شركة اديبيتيو اية دي انفستمنتس اس بي سي والذي تطلب فيه التداخل الانضمامي في التظلم رقم 6 لسنة 2019 مع الهيئة العامة للرقابة المالية ضد حلمي محمود السيد سلطان – مقدم التظلم رقم 6 لسنة 2019.

وفي 20 يونيو قالت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، إن المحكمة الاقتصادية رفضت الدعوى المرفوعة من بعض المساهمين ضد أمريكانا وشركة أديبيتو الإماراتية.

وأضافت، أن الدعوى كانت تتعلق بشراء أسهم المدعين شراءً إجبارياً.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 50.45 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 51.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وارتفعت المصروفات العمومية والإدارية خلال الربع الأول من 2019، ليسجل 24.36 مليون جنيه، مقابل 20.508 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

الرابط المختصر