فنادق ريكسوس توقع اتفاقية شراكة مع الشرقية للاستثمار لإطلاق منتجع سياحي بالغردقة

aiBANK

وقعت شركة فنادق ريكسوس اتفاقية شراكة مع الشركة الشرقية للاستثمار والتنمية السياحية لإطلاق مشروع ريكسوس مكادي باي – الغردقة الذي يضم 1636 غرفة فندقية.

ووفقا لبيان الشركة فإنه من المقرر أن يتم إطلاق المشروع العام المقبل، والذي سيضم مرافق ترفيهية ورياضية عالمية المستوى اشتهرت عليها علامة ريكسوس التجارية العالمية، ووسوف يشمل المنتجع فيلات فردية ومنتجع صحي داخلي وخارجي واسع، مرافق اللياقة البدنية، ونوادي للأطفال ومنتزه مائي ولاونج.

E-Bank

ولم يحدد البيان حجم استثمارات المشروع أو القيمة السوقية له أو تكلفة الإنشاءات وإعادة التجديد التي تم البدء في تنفيذها بحسب ما قال البيان.

وقال فتاح تامينجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة فنادق ريكسوس: “يسعدنا أن نتشارك مع الشركة الشرقية للاستثمار والتنمية السياحية لإطلاق هذا المشروع الرائد ، والذي سيضع معيارًا جديدًا للمنتجعات الفاخرة الشاملة كليًا في مصر والشرق الأوسط.”

وقال محمود السيد، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للاستثمار والتنمية السياحية إن رؤية الشركة هي تحويل خليج مكادي إلى وجهة ترفيهية رائدة على البحر الأحمر، وفي هذا الصدد جاء الاتفاق مع علامة ريكسوس التجارية للاستفادة من خبرتها في العمل بسوق المنتجعات في مصر.

يمثل ريكسوس مكادي باي المشروع الأول من نوعه منذ انضمام أكور إلى ريكسوس في عام 2017، مما عزز بصمة العلامة التجارية إلى أربعة منتجعات في مصر حيث تدير بالفعل عقارات في العلمين وشرم الشيخ وثمانية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال مارك ويليس، المدير التنفيذي لشركة أكور الشرق الأوسط وأفريقيا والتي استحوذت على 50% من أسهم ريكسوس، إن هذه الفرصة الفريدة للاستحواذ تعزز عرض ريكسوس في ريفييرا مصر على البحر الأحمر وتبرز التعاون القوي الذي أسسته شركة أكور مع فريق ريكسوس لتطوير العلامة التجارية إقليميا وعالميا.

وسيتم تنفيذ خطة تجديد التطوير القائمة في ماكادي باي على مرحلتين، خلال عام واحد، مع بدء المرحلة الأولى بالفعل، وتشمل إضافة أجنحة ومرافق لرفع مستوى الفندق بما يتماشى مع معايير العلامة التجارية ريكسوس.

عند اكتمال المرحلة الأولى، سيتم رسميا إطلاق ريكسوس ماكادي باي، ويحتوي على 815 مفتاحا، بما في ذلك الفيلات، و12 مطعم للمأكولات والمشروبات، لاونج على الشاطئ، ومساحة 1500 متر مربع للاجتماعات، ومنتجع صحي ومنطقة صحية تغطي 2400 متر، ومسابح متعددة، وحديقة مائية صغيرة، نوادي الأطفال بالالعاب المائية والمناطق الخارجية الواسعة لبرامج اللياقة البدنية والترفيه.

وستبدأ المرحلة الثانية من خطة التجديد بمجرد أن يفتح الفندق أبوابه وسيشمل منطقة العاب مائيه مساحتها 23000 متر مربع.

يذكر أن فنادق ريكسوس تأسست فى عام 2000، وتتخذ من تركيا مقرا لها، وتضم 25 فندقا عالميا فى 7 دول، يعمل 17 منها كمنتجعات ذات واجهة مائية وتستقبل أكثر من مليون زائر سنويا.

ومنذ حصلت شركة أكور على حصة 50% من أسهم الشركة في عام 2017، حددت هذه الشركة الفرص لتقديم نموذج المنتجع الترفيهية الشامل والمتكامل بالكامل لأسواق الشرق الأوسط الرئيسية حيث يعد هذا المفهوم جديدا ولكنه سريع المنال.

ومن المقرر أن يوسع ريكسوس الغردقة مكادي باي نطاق وجود شركة أكور في مصر إلى 25 فندقًا قويًا مع 13 مشروعًا جديدًا عبر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية بما في ذلك فيرمونت وموفنبيك، وفي البحر الأحمر والساحل الشمالي لمصر، تضم حافظة المجموعة حاليا: ريكسوس شرم الشيخ، ريكسوس العلمين، ريكسوس بريميوم سيجيت في خليج نبق، بالإضافة إلى موفنبيك الجونة وموفنبيك سوما باي.

الرابط المختصر