مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين تهبط للمرة الأولى في أكثر من عامين

aiBANK

رويترز

أظهرت بيانات من أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم انخفضت بنسبة 4.7 بالمئة على أساس سنوي في يوليو ، وهو أول هبوط في أكثر من عامين.

E-Bank

وهبطت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين إلى 80 ألف وحدة الشهر الماضي. ويقارن ذلك مع نمو بلغ 80 بالمئة في مبيعات تلك المركبات في يونيو.

وقالت جمعية مصنعي السيارات في الصين يوم الاثنين إن إجمالي مبيعات السيارات في ثاني أكبر سوق للمركبات في العالم انخفضت 4.3 بالمئة في يوليو ، مواصلة التراجع للشهر الثالث عشر على التوالي.

وجاء ذلك في أعقاب انخفاض بلغ 9.6 بالمئة في يونيو حزيران وهبوط بنسبة 16.4 بالمئة في مايو وأيضا أول انكماش سنوي العام العام الماضي منذ عقد التسعينات على خلفية تباطؤ النمو الاقتصادي وحرب تجارية مؤلمة مع الولايات المتحدة.

وقال تشن شيخوا الأمين العام المساعد لجمعية مصنعي السيارات ”السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات مركبات الطاقة الجديدة في يوليو هو التحول في السياسات“ مشيرا إلى تحرك الصين لخفض الدعم لتلك المركبات الشهر الماضي.

وكانت الجمعية قالت في السابق إنها تتوقع أن تهبط مبيعات السيارات في الصين بنسبة خمسة في المئة على أساس سنوي إلى 26.68 مليون مركبة هذا العام. وقلصت توقعاتها لزيادة في مبيعات مركبات الطاقة الجديدة إلى 1.5 مليون، مقارنة مع توقعات سابقة بلغت 1.6 مليون.

الرابط المختصر