أوراسكوم للاستثمار: العمومية وافقت على منح قرض مساند لبلتون المالية القابضة

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في جلسته المنعقدة بتاريخ 19 أغسطس 2019 على الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقد معاوضة بشأن منح قرض مساند لبلتون المالية القابضة.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية فوضت رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب مجتمعان أو منفردان بالتوقيع على عقد ومستندات القرض.

وفي 9 يوليو وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على منح شركة بلتون التابعة قرضا حسنا بقيمة 1.55 مليون دولار، لاستخدامه في الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة أورباخ جرايسون الأمريكية المملوكة لها.

وعلى مستوى أعمال الجمعية العامة غير العادية أعلنت الشركة أنها المساهمون قروروا بالأغلبية الموافقة على اعتماد تطبيق نظام الإثابة والتحفيز من خلال منح أسهم مجانية للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة ومنح التفويضات نيابة عن الشركة بهذا الشأن.

وأضافت أن المساهمون وافقوا على نموذج عقد التخصيص المزمع توقيعه مع المستفيدين من النظام.

وكانت لجنة القيد بالبورصة وافقت على نشر قواعد وإجراءات تطبيق نظام الإثابة والتحفيز المقترحة من أوراسكوم للاستثمار بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية لإقرار نظام الإثابة و التحفيز للعاملين و المديرين بأوراسكوم للاستثمار و شركاتها التابعة عن طريق منح أسهم مجانية في حدود 94.04 مليون سهم والتي يتم تخصيصها للمستفيدين من هذا النظام خلال فترة سريانه وهى 4 سنوات.

الرابط المختصر