السعودية تحذر من تداول عملات رقمية وهمية تحمل اسم المملكة

aiBANK

العربية دوت نت

حذرت وزارة المالية السعودية من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية، ومنها العملات المشفرة، مؤكدة أن هذا النوع من الأدوات الافتراضية “لا تُعدُّ عملات أو أصولاً معتمدة داخل المملكة ولكونها خارج نطاق المظلة الرقابية ولا يتم تداولها من خلال أشخاص مرخص لهم في المملكة”.

E-Bank

كما حذرت وزارة المالية، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، مما تنطوي عليه كثير من تعاملات هذه الأدوات الافتراضية من “احتيال وشبهة استخدامها في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاماً، ولما لها من مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها”.

وأشارت الوزارة إلى ظهور عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشاريع أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها مثل (كريبتو ريال) أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى، وتنفي المملكة صلتها بمثل هذه العملات.

وأوضحت أن أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار السعودية من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سيكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة.

الرابط المختصر