أورا تتقدم بطلب للحصول على 850 فدانا في رأس الحكمة بالساحل الشمالي

aiBANK

بكر بهجت

تقدمت شركة أورا للتطوير العقاري بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على 850 فدان في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي لإقامة مشروع سكني سياحي بها، بحسب هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن الشركة لا تزال في انتظار رد الهيئة.

E-Bank

وأضاف عبد العظيم في رده على سؤال “حابي” بشأن المناطق الأخرى التي تستهدفها الشركة، قال إن الشركة وضعت في خطتها 3 مناطق رئيسية منها الشيخ زايد وبالفعل أطلقت الشركة بها مشروع ZED، الذي يطل على الحديقة المركزية، كما تركز الشركة على الساحل الشمالي ومنطقة شرق القاهرة.

وأوضح أنه لا يوجد وقت محدد لرد هيئة المجتمعات العمرانية على المشروع، موضحا ان الشركة تقدمت بكامل أوراقها وفور رد الهيئة سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع.

وعن أنظمة العمل التي تفضلها الشركة، قال إن الشركة منفتحة على الاستثمار بمختلف الأنظمة سواء إقامة المشروعات منفردة أو بالشراكة مع أحد المستثمرين، كما أنها أيضا ليس لديها أي مانع من الشراكة مع الحكومة وهو ما حدث في مشروع ZED.

ويقام المشروع على مساحة 165 فدان ويطل على الحديقة المركزية بمدينة الشيخ زايد، وتصل المساحات الخضراء به إلى نحو 95 فدان، وسيتم تطويره خلال 10 سنوات، بإجمالي استثمارات تبلغ 40 مليار جنيه.

ويضم المشروع 4500 وحدة سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من استديو بمساحة 50 م وشقق تصل ل250 م، ويمثل الجزء السكني نحو 65% من المشروع، على أن يبدأ تسليم اولى وحدات المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ التعاقد

الرابط المختصر