افتتاح مركز خدمة عملاء شركة أورانج في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة

aiBANK

حابي

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والمهندس، ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر، اليوم الأحد، مركزا لخدمة عملاء الشركة بالمنطقة التكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة.

E-Bank

وأوضح بيان لوزارة الاتصالات أن المركز أتاح أكثر من 250 فرصة تدريب وعمل كمرحلة أولى للشباب من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.

وتفقد طلعت عددا من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، واطلع على التطورات في البرامج التي تقدمها الوزارة لبناء قدرات وصقل مهارات شباب الصعيد في مختلف التخصصات التكنولوجية وتوفير فرص عمل متميزة لهم.

وشهدت مراسم الافتتاح بدء التشغيل الفعلي لعمليات المركز من خلال كوادر مصرية جرى اختيارها وتدريبها بعناية؛ حيث نفذت الشركة برنامجا تدريبيا لتنمية مهارتهم الشخصية، وتدريبهم على التعامل مع منتجاتها وخدماتها والمعلومات الفنية عن الأنظمة الخاصة بها، بحسب البيان.

وتهدف شركة أورانج مصر إلى تدريب 1000 متدرب خلال أول ثلاث سنوات على أن يعين 600 منهم، ومن المقرر أن تشارك معامل “أورنچ لاب” المتخصصة في مجال الأبحاث والتطوير في توفير برامج تدريبية لتأهيل وإعداد الشباب وخريجي الجامعات في الصعيد للعمل في سوق الاتصالات والبرمجيات الحديثة في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن افتتاح المركز في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لجذب الاستثمارات خارج القاهرة الكبرى؛ وكذلك في إطار جهود الوزارة لإتاحة الفرص الاستثمارية للشركات المحلية والعالمية في مختلف محافظات مصر؛ بهدف خلق مناخ مواتٍ للأعمال وتهيئة البيئة الحاضنة لابتكارات الشباب.

وتابع: كما يعد افتتاح المركز رسالة تأكيد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادر على جذب استثمارات وأن الشباب المصري قادر على إقناع الشركات العالمية على أن محافظات الصعيد هي المكان المناسب للاستثمار.

وأضاف أنه يتم التعاون مع الشركات العالمية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري لتنمية الكوادر الشابة وصقل مهاراتها بما يؤهلها لتوظيف التكنولوجيات الناشئة، وتمكين الشباب من إنتاج القيمة المضافة.

وأشار إلى أن مشروع المناطق التكنولوجية يدعم الخطط التنفيذية لاستراتيجية الوزارة في تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوطين التكنولوجيا، وتوفير فرص عادلة لبناء القدرات والتوظيف للشباب في مختلف المحافظات لاسيما في صعيد مصر.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر شاكر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر: “سعداء بافتتاح أول مركز اتصالات لنا في صعيد مصر وفخورون بالكوادر البشرية المتميزة وما تملكه من كفاءة وحرفية”.

واكد شاكر استمرار الشركة في استراتيجيتها للاستثمار في الكوادر البشرية المحلية وتأهيلها لاستخدام أرقي التكنولوجيات الحديثة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وبالتالي المساهمة في توفير المزيد من فرص العمل المحلية لأبناء الصعيد والخريجين الجدد.

وأشار الى أهمية التوسع في إنشاء الشركات في محافظات الصعيد، خاصة تلك التي تعمل في مجالات الاتصالات موضحا أن مشروعات المناطق التكنولوجية في المحافظات تستهدف بالأساس تنمية المناطق التي لم تجد العناية الكافية.

وأكدت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” التزامه بدعم وتنفيذ برامج متخصصة ونوعية للتدريب من أجل التشغيل من خلال عدد من المبادرات والبرامج المتميزة ومن ضمنها برنامج “أكاديميات الصناعة” والذي يتم تقديمه كجزء من استراتيجية الهيئة لتنمية صناعة التعهيد.

ويأتي المركز تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة “أورانج” مصر في يناير الماضي والتي تعهدت الأخيرة بموجبها بتوسيع نطاق عملياتها في صعيد مصر.

الرابط المختصر