جلوبال تليكوم: اعتماد قرار الشطب من البورصة وتحديد سعر 5.08 جنيه لسهم المتضررين

زيادة 100 مليون دولار للقرض المعبري الدوار لتلبية احتياجات الشركة المالية

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة جلوبال تليكوم القابضة في جلستها المنعقدة أمس 26 أغسطس 2019 على شطب الشركة من جداول البورصة وفقا لاحكام المادتين 55 و55 مكرر من قواعد القيد والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية وافقت على شراء جلوبال لأسهم جميع المساهمين والمتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين والمرتهنين سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار العمومية بالشطب .

وأشارت إلى أن العمومية وافقت على شراء الأسهم من المتضررين من الشطب متي عرضوا أسهمهم خلال فترة 6 أشهر من تاريخ انعقاد الجمعية من خلال النظام المعد من قبل البورصة سواء في الفترة التي لاتزال الشركة مقيدة بجداول البورصة أو بعد اتخاذ لجنة القيد قرارها بشأن إتمام شطب اسهم الشركة.

وبحسب البيان وافقت العمومية على قيام الشركة بإنشاء حساب أسهم الشطب ويتم تكويده في البورصة و استخدامه لشراء أسهم المساهمين من قبل الشركة .

وأشارت أن هذه العملية تمول من شركة فيون وأي من شركاتها القابضة أو أشخاصها المرتبطة المساهم الرئيسي للشركة كضامن من الغير وفقا للمادة 55 مكرر من قواعد القيد.

وذكرت أن العمومية حددت سعر شراء الأسهم المتضررين من الشطب عند سعر 5.08 جنيه للسهم وهو يمثل الأعلي بين سعر عرض الشراء الاجباري المودع من شركة فيون هولدنجيز بي في لشراء باقي أسهم الشركة وأعلي سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق علي تاريخ صدور قرار مجلس الادارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب.

وأضافت أن العمومية قررت مد فترة استحقاق القرض المعبري الدوار البالغ 100 مليون دولار المنتهية في 31 اغسطس 2019 لمدة 3 شهور إضافية.

وبحسب البيان وافقت العمومية على زيادة قدرها 100 مليون دولار للقرض المعبري الدوار بدءا من تاريخ الاجتماع واستخدام الزيادة لتمويل احتياجات الشركة المالية.

الرابط المختصر