معاون وزير الإسكان: إصدار 100 قرار وزاري سنويا لمجاراة الطلب المتزايد على الأراضي

aiBANK

بكر بهجت

كشف المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة تصدر نحو 100 قرار وزاري لمشروعات عقارية سنويا، وذلك ضمن تحركاتها لتسريع وتيرة النمو ولمجاراة الطلبات المتزايدة على الأراضي من قبل الشركات.

E-Bank

وأضاف عباس خلال كلمته بالجلسة الأولى لمائدة ثينك كوميرشال في نسختها الثانية التي تناقش العقارات والمشروعات غير السكنية، وتحضرها “حابي”، أن هناك طلبات للاستثمار في عدة مدن ساحلية تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية وهو ما يعكس أهمية تلك المدن، ففي مدينة العلمين الجديدة تم البدء بتدشين جامعات ومناطق بحث علمي بمساحة 1000 فدان بالمرحلة الأولى مخصصة للجامعات ومراكز البحث العلمي، على أن يتم افتتاح أول جامعة وتشغيلها العام الدراسي الجديد.

ولفت عباس إلى أنه تم استصدار 43 قرارا وزاريا بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس وجود مناخ استثماري قوي بشكل عام بالسوق.

وتابع أنه تم البدء في تنمية 2000 فدان بالمرحلة الأولى بالمنصورة الجديدة وجاري إنهاء ترفيقها وتنفيذ مشروعات سكنية بها، كما أنه سيتم توفير نحو 7300 غرفة فندقية بالمنصورة الجديدة عند انتهاء تنميتها، لافتا إلى أن تنمية تلك المدن الجديدة يركز على التنوع في الأنشطة والشرائح السكنية.

ونوه بأن الفترة الحالية تشهد تدشين مصر جديدة عبر طفرة عمرانية تنفذها الدولة حاليا سواء في مدن جديدة أو تطوير المدن القائمة بالفعل، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية ركزت على تعظيم تنافسية مصر وجذب استثمارات ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

خلال الجلسة الأولى لمائدة ثينك كوميرشال
الرابط المختصر