علي الشرباني: فرص استثمارية واعدة أمام الشركات في السياحة العلاجية

نضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروعات متكاملة بشرق وغرب القاهرة

aiBANK

بكر بهجت

قال علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة مجموعة تبارك القابضة، ورئيس جمعية مستثمري رأس سدر، إن الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها مصر فيما يتعلق بالقطاع السياحي، تفتح الباب أمام شركات القطاع الخاص للاستفادة استثماريًّا من هذه الإمكانيات، وهو ما تم البدء فعليًّا في تنفيذه، أو حتى وضع الخطوط الرئيسية له لتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات تخدم ذلك القطاع.

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن جمعية مستثمري رأس سدر تقدمت فعليًّا للجهات المعنية للحصول على قطعتين أرض كبيرتين لإقامة منتجع متكامل للسياحة العلاجية، وأخرى للأنشطة الفندقية، وذلك لاستغلال الطبيعة التي تتمتع بها تلك المنطقة في زيادة دخل السياحة العلاجية، لافتًا إلى أن مصر دولة جاذبة للسياحة بشكل عام، وأنها تملك في الفترة الحالية فرصة كبيرة لزيادة العوائد السياحية.

وأشار الشرباني إلى أن السياحة العلاجية لها دور كبير في الشأن العالمي، والتي تحقق نحو 100 مليار دولار سنويًّا، موضحًا أن مصر تمتلك العديد من المناطق أي تستخدم في السياحة العلاجية، مثل سفاجا والعين السخنة والأقصر، وعدد من المناطق الأخرى، موضحًا أنه في حال الاهتمام بالسياحة والاستفادة منها في بيع العقارات فرصة مهمة لزيادة الاهتمام بالصادرات العقارية نحو العديد من الدول.

نخطط لإقامة منطقتين فندقية وعلاجية برأس سدر وننتظر تخصيص الأراضي

وأوضح الشرباني أن الشركة تُركز بشكل كبير على المشروعات ذات الطابع السياحي، إلى جانب نشاطها الكبير في القطاع السكني، وأنها تخطط لإقامة مشروعات في القطاعات التجارية والإدارية، وذلك فور انتهائها من خطتها الخاصة بالمشروعات التي تعمل عليها حاليًا.

ويبلغ حجم استثمارات الشركة التي تعمل عليها حاليًا نحو 5.7 مليار جنيه موزعة على مشروعين بواقع 5 مليارات جنيه لمشروع ناينتي أفنيو، و750 مليون جنيه في مشروع سيتي لاند، وتستعد الشركة لتسليم المرحلة الأولى من كومباوند ناينتي أفنيو بالتجمع الخامس، خلال الأشهر المقبلة.

وأشار إلى أن خطة الشركة فيما يتعلق باستثمارات المرحلة المقبلة تتمحور حول عدة مناطق رئيسية أبرزها منطقتا غرب وشرق القاهرة، وخاصة في الشيخ زايد ومستقبل سيتي والعاصمة الإدارية الجديدة، وأن جميع الخطط المتعلقة بالمشروعات غير السكنية التي ستتوجه إليها الشركة سيتم الإعلان عنها في فترة لاحقة عقب الانتهاء من وضع المخططات الخاصة بها، والتي تأتي ضمن استراتيجيات العام المقبل.

وكشف رئيس مجلس إدارة تبارك القابضة، عن عمل الشركة على مشروع جديد بمدينة سفنكس الجديدة على مساحة 130 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على دراسة المشروع لوضع تصميم مناسب للموقع، وأنه من المخطط أن يكون سكنيًّا سياحيًّا، وبه شق إداري.

وأوضح الشرباني أن الشركات العقارية تضع المشروعت غير السكنية ضمن أولوياتها لعدة أسباب يتمثل أولها في ضمان استمرار نشاط المبيعات، وعدم التأثر في أي ركود بالشق السكني، إلى جانب الميزات الاستثمارية التي تتمتع بها تلك النوعية من المشروعات، وخاصة ما يتعلق بإيراداتها في حالة تأجيرها، وليس تمليكها، وهو اتجاه سائد في السوق.

الرابط المختصر