سي آي كابيتال: العمومية وافقت على كفالة الشركات التابعة في سداد التسهيلات الائتمانية

اعتماد نظام إثابة وتحفيز للعاملين.. وتوافق على زيادة رأس المال إلى 800 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة الغير عادية لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في جلستها المنعقدة بتاريخ 2 سبتمبر 2019 على قيام الشركة بكفالة وضمان الشركات التابعة لها في سداد التسهيلات الائتمانية التي تحصل عليها من أي بنك من البنوك العاملة في مصر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العمومية وافقت على تلك الكفالة بشرط ألا يتعدى إجمالي قيمة الكفالات 25% من حقوق المساهمين.

وأضافت سي آي كابيتال أن العمومية فوضت مجلس الإدارة في اتخاذ القرار في إصدار الكفالات بالشروط وفي الحدود التي يراها مناسبة في كل حالة على حدى مع مراعاة قواعد الحكومة خاصة مايتعلق منها بعقود المعاوضة وتفويض من يراه في التوقيع على عقود الكفالات بإسم وبالنيابة عن الشركة.

وبحسب البيان وافقت الجمعية العامة غير العادية أيضًا في جلستها على اعتماد نظام وإثابة تحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذين من خلال الوعد بتخصيص أسهم بشروط مميزة للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذين بالشركة وفقًا للشروط الوارد بمشروع النظام وكذلك نموذج عقد التخصيص المزمع توقيعة مع المستفيدين من النظام.

وعلى مستوى أعمال الجمعية العامة العادية أعلنت سي آي كابيتال عن موافقتها العمومية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 544.184 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه مبزيادة قدرها 255.815 مليون جنيه موزعة على 255.815 مليون سهم بقيمة اسمية واحد جنيه.

وأشارت أن الزيادة ممولة من احتياطي علاوة الإصدار الظاهر بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018 والبالغ رصيده 858.548 مليون جنيه.

وذكرت أن الأسهم الناتجة عن الزيادة توزع مجانا على المساهمين بواقع 0.47 سهم مجاني لكل أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

الرابط المختصر