روساتوم تشارك في اجتماعات المجلس العام لطريق البحر الشمالي

aiBANK

محمود على

شاركت شركة روساتوم الروسية، العاملة في مجال تصميم وبناء محطات الطاقة النووية والمنوط بها تنفيذ محطة الطاقة النووية بالضبعة، في أول اجتماع عمل للمجلس العام لطريق البحر الشمالي في المنتدى الاقتصادي الشرقي بأكاديمية الأميرال نيفلسكي البحرية في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

E-Bank

حضر الاجتماع: الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الحكومية أليكسي ليكاتشيف، ومدير مشروع طريق بحر الشمال فياتشيسلاف روكشا، إلى جانب ممثلين عن السلطات التنفيذية والتشريعية الفيدرالية، وشركات روسية ودولية كبرى، وعلماء، ومؤسسات عامة ووسائل إعلام.

وقال الرئيس التنفيذي لروساتوم أليكسي ليخاتشوف، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة هذا الحدث: “في إطار المشروع الفيدرالي طريق البحر الشمالي، تم اتخاذ مجموعة من التدابير المناسبة لتحقيق الهدف السنوي المنشود لتدفق البضائع ليصل إلى 80 مليون طن بحلول 2024”.

وأضاف: “ليس لدينا شك في أننا سننجز هذه المهمة وننشئ البنية التحتية التي ستشمل أسطول كاسحات الجليد للقطب الشمالي، وشبكة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ووسائل الإنقاذ في حالات الطوارئ، وأسطول الموانئ والخدمات الملاحية الرقمية”.

كما أشار ليخاتشوف إلى توقيع عقد بناء كاسحات الجليد النووية الثالثة والرابعة في أغسطس من هذا العام بالإضافة إلى كاسحات الجليد النووية الثلاثة قيد الإنشاء في سان بطرسبرغ.

الرابط المختصر