البورصة: جلوبال نفذت عملية شراء أسهم المتضررين من الشطب بقيمة 167.4 مليون جنيه..اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن قيام شركة جلوبال تليكوم القابضة بتنفيذ عملية شراء أسهم المتضريين من الشطب الاختياري وذلك على عدد 32.953 مليون سهم.

E-Bank

وأفادت في بيان لها، أن القيمة الإجمالية لعملية البيع بلغت 167.402 مليون جنيه.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لجلوبال تليكوم القابضة، وافقت شطب الشركة من جداول البورصة المصرية، وشراء أسهم جميع المتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين المرتهنين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة.

وقررت العمومية الشراء سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار الشطب في الجمعية العامة غير العادية متى تقدموا بعرض أسهمهم للشركة خلال 6 أشهر من تاريخ الجمعية من خلال النظام المعد من البورصة سواء الفترة التي لا تزال مقيدة أو بعد اتخاذ قرار اتمام الشطب.

وقررت البورصة حذف شركة جلوبال تليكوم القابضة من قوائم الأوراق المالية المسموح عليها مزاولة الأنشطة المتخصصة – القائمة أ، بدءاً من جلسة 14 أغسطس 2019.

وفي وقت سابق قالت البورصة، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “فيون هولدينجز بى فى” على أسهم جلوبال بقيمة 9.72 مليار جنيه، من خلال 1.9 مليار سهم.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 26 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 100 ألف دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 1.338 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 1.39 مليار دولار بالنصف المقارن من 2018.

وعن النتائج المجمعة خلال الربع الثاني من العام الجاري، فقد أظهرت تحقيق خسائر بقيمة 28.3 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 31.7 مليون دولار في الربع المقارن قبل عام.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في النصف الأول من العام الجاري، فقد تحولت الشركة إلى الخسائر لتسجل 216.8 مليون دولار خسائر مقابل 413.1 مليون دولار أرباحاً بالنصف الأول من العام الماضي.

الرابط المختصر