علاء الزهيري: 1.2 مليار جنيه أقساطا مستهدفة لجي أي جي خلال العام

aiBANK

فاروق يوسف

كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والعضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG، أن شركته حققت حجم أقساط خلال العام المالي الماضي بقيمة 1.150 مليار جنيه، وأنها تستهدف خلال العام المالي الجاري حجم عمليات تأمينية بقيمة 1.2 مليار جنيه.

E-Bank
التركيز على منتجات التأمين البنكي ومتناهي الصغر

وأضاف في تصريحات خاصة أن الشركة تركز خلال الفترة المقبلة على تقديم منتجات تأمينية، لا سيما في أنشطة التأمين البنكي والتأمين متناهي الصغر، كونهما من الفروع التأمينية المرشحة للنمو خلال الفترة المقبلة.

كما تعتزم الشركة التوغل نحو استخدام الرقمنة في نظم عملياتها والبعد عن الأساليب النمطية لا سيما فيما يخص منتجاتها التأمينية المقدمة للعملاء.

ولفت الزهيري إلى أن التحول نحو التسويق الرقمي له آليات خاصة واعتبارات تشريعية تمكن تفعيله بشكل سليم وصحي، والسوق جاهزة لاستقبال مثل هذه الآليات التي ستتبناها الشركات ذات الملاءة المالية الجيدة.

الاتحاد يسعى لتهيئة بيئة الأعمال التأمينية لتفعيل منظومة التحول الرقمي

وعلى صعيد متصل قال الزهيري، إن الاتحاد المصري للتأمين يسعى لتهيئة بيئة الأعمال التأمينية لاستقبال التحول الرقمي، وذلك عن طريق لجان فنية معنية بمناقشة التطور الجاري في الأسواق العالمية، مع مطابقته للظروف الحالة المصرية، ومدى جاهزيتها لتفعيل هذه الأنظمة بالسوق.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع شركة تكنولوجية ستكون هي المنوطة بكل البيانات المتعلقة بمؤتمر شرم الشيخ، كذلك الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر وعمليات التسجيل ومواعيد الجلسات والاجتماعات.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل الملتقى الثاني للتأمين “راندفو” الذي يعقده الاتحاد المصري للتأمين.
وتوقع رئيس الاتحاد المصري للتأمين، نمو قطاع التأمين خلال العام المالي الجاري بنسبة 20%، نتيجة للعديد من المتغيرات التي شهدهها التأمين خلال الفترة القليلة الماضية.

تغييرات جذرية في المعهد المصري للتأمين

وبصفته رئيس مجلس إدارة معهد التأمين المصري، قال الزهيري إنه تم البدء في وضع سياسات عمل واتخاذ مجموعة من القرارات كان أهمها تعيين محمد الدشيش رئيسًا تنفيذيًّا.

وأضاف الزهيري في تصريحات سابقة لجريدة حابي أنه يجري العمل على إعادة الهيكلة، ومراجعة المواد والدورات التدريبية التي ينظمها المعهد للاستمرار في تقديم خدمات تعليمية مميزة للعاملين في سوق التأمين المصري بما يعزز نمو الصناعة التأمينية.

وجاء اختيار علاء الزهيرى ليشغل منصب رئيس مجلس إدارة معهد التأمين بمصر، خلفًا لعبد الرؤوف قطب رئيس المعهد السابق، وذلك بناء على اجتماع مجلس إدارة المعهد والذي عقد قبل عيد الأضحى.

وتابع حينها أنه تم عقد مجلس إداراة للمعهد والاتفاق على تشكيل لجنة مالية وقانونية وإدارية من موظفي الاتحاد المصري للتأمين وستقوم اللجنة بإعداد تقرير عن المعهد لعرضها على المجلس.

الرابط المختصر