وزير التموين يفتتح المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا الفرص الاستثمارية

عشماوي : 200 شركة إيطالية تشارك في مؤتمر نابولي ووفد كبير من القطاع الخاص بالبلدين

aiBANK

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية ممثلا عن الحكومة المصرية غدا الأحد أعمال “المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا – الفرص الاستثمارية” والذي تحتضنه مدينة نابولي في الفترة من 15 – 18 سبتمبر الجاري بمشاركة كبيرة بين من الشركات المصرية والإيطالية.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان، إن منتدي التجارة الأول بين البلدين الذي تنظمه الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية تحت رعاية إقليم مقاطعة كمبانيا عاصمة جنوب إيطاليا، ويحضره نحو 200 شركة إيطالية تمثل تخصصات متعددة من الأنشطة التجارية.

E-Bank

وأضاف أنه من المقر أيضا أن يحضر المنتدى رجال الصناعة والمستثمرين المهتمين بشؤون الاستثمار في مصر وخاصة في مجالات الصناعات اللوجستية و الصناعات الغذائية والمراكز التجارية وسلاسل الإمداد، وإنشاء المولات والمراكز التجارية وأسواق الجملة وغيرها من الأنشطة الخادمة والمكملة للتجارة الداخلية.

وتابع عشماوى أن المنتدي يشهد توقيع مذكرة نوايا بين الحكومة المصرية والإيطالية ممثلة في حكومة كمبانيا تتناول الوثيقة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التأهيل الفني وتبادل الخبرات وتدعيم الاستثمار ورافده بين مصر وإيطاليا.

وأكد عشماوى أن مصر تشارك بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور علي المصيلحي ويرافقه كل من مساعد أول الوزير رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والغلال.

كما يضم الوفد شركات مصرية أخرى من القطاع الخاص العاملة في النشاط التجاري وذلك بهدف دعم وتوطيد أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشار عشماوي إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي علي تنظيم المنتدي بشكل دورى بالتبادل بين البلدين وذلك لللتأكيد علي أهمية العلاقات المتميزة بين البلدين وزيادة التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية في مصر في قطاع التجارة فضلا عن تنمية تنمية التبادل التجاري.

ولفت إلى أن وفد رفيع من الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو زار مصر في نهاية شهر يونيو الماضي وإلتقي بعدد من المسؤولين والوزراء من بينهم التموين والتجارة الداخلية، حيث استمع إلي عرض وافي حول الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة الداخلية، وتم خلال الزيارة الاتفاق علي تنظيم مؤتمر ومنتدى للشركات الإيطالية في نابولي لعرض الرؤية الاستثمارية للوزارة وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد عشماوي أن المؤتمر فرصة كبيرة لكي نؤكد أولا علي عمق العلاقات وأواصر الصداقة المتميزة والراسخة بين البلدين، وثانيا جذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية إلي مصر خاصة وأن هناك ميراث ثقافي تاريخي مشترك بين الشعبين.

وأوضح نستهدف من خلال المؤتمر جذب الشركات الكبرى التي تعمل في السلاسل التجارية وسلاسل الإمداد وسلاسل القيمة التي تشتهر بها إيطاليا وخاصة في صناعة الموضه والأطعمة، لكي تفتح لها أسواق في مصر أسوة بما قمنا به في عدد من الدول وعلي راسها فرنسا واليونان ولبنان والسعودية والإمارات والكويت.

الرابط المختصر