رئيس مجموعة الأمل: 90% من عمليات البيع تتم عبر التجزئة المصرفية

توقعات بانخفاضات أخرى الفترة المقبلة و9% معدل مثالي لأسعار الفائدة

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء سيارات لادا وبى واي دي ومنتج الميكروباص كينج لونج، إن قرار تخفيض الفائدة ممتاز ويحد من مستويات التضخم فضلًا عن أنه في صالح المواطن الذي يعاني من ارتفاع أسعار السلع والخدمات وهو في حاجة إلى أن تكون في متناول دخله.

E-Bank

وأشار سليمان، إلى أن القرار من شأنه التسهيل على المستثمرين عبر الاقتراض بفوائد معتدلة مما يساعد في النهاية على تنشيط الحركة التجارية في الأسواق.

القرار سينشط حركة التجارة في الأسواق ويعزز خطط المستثمرين

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء سيارات لادا وبى واي دي ومنتج الميكروباص كينج لونج، أن انعكاسات تخفيض الفائدة على قطاع السيارات إيجابي للغاية، نظرًا لأن 90% من العملاء يعتمدون على عمليات التجزئة المصرفية، مضيفًا أنه كلما انخفضت معدلات الفائدة قلت تكلفة السيارة على المشتري وهو ما ينعش مبيعات السوق بدوره.

ورهن سليمان حدوث تخفيض آخر لأسعار الفائدة إلى نجاح التجربة وانتعاش السوق مما يدفع البنك المركزي المصري إلى تخفيضها مرات أخرى، معتبرًا أن المعدل الأمثل لأسعار الفائدة 9% وسيكون لها آثار إيجابية على حركة الاستثمارات في البلد عامةً وانتعاش سوق السيارات بشكل خاص.

وخفضت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة الأساسية في اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي، بواقع 100 نقطة أساس، ليصل سعر عائد الإيداع إلى 13.25% وسعر عائد الإقراض 14.25%، والعملية الرئيسية بالبنك المركزي 13.75

الرابط المختصر