محللان يتوقعان استمرار الجلسات الخضراء للبورصة وصولا إلى مستوى 14800 نقطة

aiBANK

رنا ممدوح

أرجع محللان بسوق المال، الصعود القوى للبورصة خلال بجلسة اليوم، الأحد، إلى قرار البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة 100 نقطة أساس بجانب الاستقرار الذي شهدته المنطقة خلال اليومين الماضيين.

E-Bank

وتوقع المحللان استمرار الصعود على مدار جلسات الأسبوع الجاري، على أن تهدأ المكاسب بالتزامن مع عمليات جني الأرباح التي ينفذها المستثمرون بعد عدد من الجلسات الخضراء.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد أنهت تعاملات اليوم الأحد في المنطقة الخضراء بدعم من القوى الشرائية للمستثمرين المصريين والعرب.

وأغلق المؤشر الرئيسي EGX30 الجلسة على ارتفاع بنسبة 3.31%، متداولا عند مستوى 14315 نقطة.

وصعد كل من مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 3.82%، و3.74% على الترتيب.

وسجلت أحجام التداولات 932.8 مليون جنيه على 174 شركة من خلال 28402 عملية.

وارتفعت الأسعار السوقية لأسهم 144 شركة من اصل 174 مقابل تراجع شركة واحدة في حين لم تتغير أسعار 29.

وقال سامح غريب، مدير إدارة التحليل الفني بشركة جذور لتداول الأوراق المالية، إن السوق استجابت للأخبار الإيجابية الصادرة بنهاية الأسبوع الماضي وفي مقدمتها خفض أسعار الفائدة 100 نقطة أساس، التي دعمت من الصعود القوى للبورصة المصرية بجلسة اليوم.

وأوضح غريب، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن المؤشر الرئيسي استطاع كسر عدد من مستويات المقاومة الرئيسية خلال جلسة اليوم بدعم عدد من الأوراق المالية القيادية، وفي مقدمتها التجاري الدولي، الذي استهدف مستوى جديد له عند 80 جنيها بجلسة اليوم.

وتوقع مدير إدارة التحليل الفني بشركة جذور لتداول الأوراق المالية أن تواصل البورصة الصعود على المدى المتوسط، ولكن قد تواجه بعض عمليات جني الأرباح في رحلتها قد تدفعها لتهدئة وتيرة الصعود.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي يستهدف خلال الأسبوع الجاري كسر مستوى المقاومة 14400 نقطة لاختبار مستوى 14800 نقطة.

ومن جانبه، توقع حسام الغايش، العضو المنتدب لشركة أسواق لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، أن تواصل البورصة المصرية الصعود بباقي جلسات الأسبوع حتى مستوى 14500 نقطة.

ورجح الغايش، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة بحركة تصحيحة عند اخترق مستوى 14500 نقطة بدفع عمليات جني الأرباح، متوقعًا عدم استمرارها مدة زمنية تزيد عن جلسة واحدة.

ولفت العضو المنتدب لشركة أسواق لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار إلى أن تحسن أحجام التداولات بجلسة اليوم وخاصة للمستثمرين المصريين والعرب نابع من التفاؤل الذي أصابهم نتاج الأخبار المتداولة عن اقتراب استئناف برنامج الطروحات الحكومية.

الرابط المختصر