وزيرة البيئة: نحتاج طرقا غير تقليدية للحفاظ على كوكب الأرض

aiBANK

محمود علي

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن قمة المناخ في نيويورك دعى إليها السكرتير العام للأمم المتحدة لرفع الطموح الخاص بالأثر المناخي ودعي لتسعة محاور، ترأست مصر خلالها محور التكيف مع إنجلترا وهو يناقش القدرة على مواجهة تغيير المناج والتكيف معه.

E-Bank

وأضافت الوزيرة بمؤتمر استرتيجيات التحول للاقتصاد الأخضر، الذي يعقد الآن، أن مصر استطاعت في قمة المناخ القيام بإعلان سياسي وقع عليه 110 دولة من أصل 193 في خلال 5 أيام ، مشيرة إلى أن كوكب الأرض لن يتحمل الأنشطة التقليدية البشرية ويحتاج لطرق غير تقليدية.

يينما قال حسين أباظة، كبير مستشاري وزارة البيئة، إن مفهوم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر يحتاج إلى تغير التفكير والتصور والتوجه، مؤكدًا إلى ضرورة مشاركة كافة الأطراف وتكامل جميع الوزارت وذلك لتغير جميع الأنماط البيبئة المحيطة.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر استرتيجيات التحول للاقتصاد الأخضر، أن مشاركة جميع الأطراف وجعل جميع طوائف الشعب جزء من اتخاذ القرار مؤكدًا أن هذه المشاركة ستساهم بشكل كبير في ضمان تفعيل عملية التنمية.

وأوضح أباظة، أن التنمية المستدامة تحتاج أيضًا إلى بناء مدن بطرق غير تقليدية والسعي للوصول إلى الحلول البيئية المستدامة قليلة التكلفة من بناء الطرق والكبارى لضمان نجاح عملية التنمية بشكلها المطلوب.

الرابط المختصر