حديد عز تعتمد دراسات القيمة العادلة للدخيلة والصلب المسطح والدرفلة وتوافق على الاستحواذ

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة حديد عز عن موافقة مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 أكتوبر 2019 على دراسات المستشار المالي المستقل لتحديد القيمة العامة لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية وشركتي العز لصناعة الصلب المسطح ومصانع العز للدرفلة.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس وافق على استحواذ العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية على عدد حتى 35.290 مليون سهم من العز لصناعة الصلب المسطح المملوك لحديد عز على أساس قيمة عادلة للسهم بواقع 10.09 دولار.

وأوضحت أن الاستحواذ يتم مقابل أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب في زيادة رأسمال العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية على أساس القيمة العادلة للسهم والبالغ 1176.85 جنيه للسهم بواقع 100 جنيه للسهم مضافا اليه 1076.85 جنيه للسهم علاوة إصدار، وبدون مصاريف إصدار.

وبحسب البيان فوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والعضو المنتدب المشارك منفردين في إنهاء كافة إجراءات تنفيذ عملية الاستحواذ أمام الهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبورصة الأوراق المالية وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والجهات ذات العلاقة في هذا الشان ولهما منفردين تفويض الغير في كل أن بعض ما تقدم.

وبحسب البيان وافق المجلس على أن يتم سداد قيمة أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز والتي سوف يتم الاستحواذ عليها من العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية من خلال أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية.

وفي 5 أغسطس وافق مجلس إدارة شركة عز الدخيلة للصلب – الإسكندرية والتابعة لحديد عز بنسبة 54.59% الاستحواذ على 56% من أسهم العز لصناعة الصلب المسطح حتى عدد 42 مليون سهم والمكملة لنسبة 100% بعد استبعاد حصة الأولى.

وأفادت أن المجلس وافق أيضًا على الاستحواذ على عدد 89.898 مليون سهم بنسبة حتى 100% من أسهم مصانع العز للدرفلة وذلك على أساس القيمة العادلة.

وأضافت أن المجلس اعتمد دراسة المستشار المالي المستقل جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بتحديد القيمة العادلة لسهم العز الدخيلة للصلب عند 1176.85 جنيه للسهم.

وحدد المستشار المالي القيمة العادلة لسهم العز لصناعة الصلب المسطح عند 10.09 دولار، و23.07 جنيه لسهم مصانع العز للدرفلة.

يشار إلى أن حديد عز تمتلك نسبة 98.91% من مصانع العز للدرفلة وكذلك نسبة 47.05% من شركة العز لصناعة الصلب المسطح و54.59% من شركة عز الدخيلة للصلب.

وأشارت أن مجلس الإدارة وافق في جلسته المنعقدة أيضًا على زيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 4 مليار جنيه.

كما وافق على زيادة رأس المال المصدر بعدد 13 مليون سهم بالقيمة العادلة البالغة 1176.85 جنيه للسهم بواقع 100 جنيه للسهم قيمة اسمية مضافًا إليها 1067.85 جنيه للسهم علاوة إصدار على النحو التالي:

-دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في عدد 12.175 مليون سهم من أسهم الزيادة البالغة 13 مليون سهم كلا بحسب نسبة مساهمته في رأس المال نقدًا أو باستخدام الأرصدة الدائنة الناتجة عن استحواذ العز الدخيلة للصلب على أسهمهم في شركتي العز لصناعة الصلب المسطح ومصانع العز للدرفلة.

-تخصيص المتبقي من أسهم الزيادة وعددها 824.798 ألف سهم لباقي المساهمين في شركتي العز لصناعة الصلب المسطح ومصانع العز للدرفلة مقابل أرصدتهم الدائنة الناتجة عن استحواذ شركة العز الدخيلة للصلب على اسهمهم في شركتي العز لصناعة الصلب المسطح ومصانع العز للدرفلة.

دراسة مالية لتحديد القيمة العادلة لمصانع العز للدرفلة

دراسة مالية لتحديد القيمة العادلة لشركة العز لصناعة الصلب المسطح

دراسة مالية لتحديد القيمة العادلة لشركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية

الرابط المختصر