مصر تستضيف الدورة الأولى لمؤتمر الصناعيين العرب خلال نوفمبر

aiBANK

حابي

تستضيف القاهرة الدورة الأولى لمؤتمر للصناعيين العرب، خلال نوفمبر المقبل، تحت شعار «مستقبل الصناعة في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية الحالية»، برعاية المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

E-Bank

وقال هشام خضر، أمين عام الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية (أفيد)، وهي منظومة غير حكومية مقرها بيروت، إن المؤتمر يهدف إلى تفعيل التكامل العربي في المجال الصناعي بين الدول.

وأشار إلى أن اختيار مصر لاستضافة الدورة الأولى نظرا لامتلاكها قطاعا صناعيا يعد أحد القطاعات الأكثر تنوعا في المنطقة العربية وتتوافر لديها مقومات كثيرة مثل الخامات اللازمة للتصنيع.

وقال خضر إن ما تشهده مصر في الوقت الحالي من مشروعات عملاقة وشبكة طرق حديثة ووسائل نقل متنوعة تسهل نقل السلع والمنتجات إلى الأسواق المحلية والعالمية هي نموذج ناجح يجب إلقاء الضوء عليه كي تحتذي به الدول النامية لتحقيق التنمية المستدامة

وأضاف أن المؤتمر سيبحث هذا العام مستقبل الصناعة في ظل المتغيرات الإقتصادية الدولية الحالية ويناقش أهمية مواكبة القطاع الصناعي العربي التقدم في التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات بما يتماشى مع التركيز الدولي المتزايد على الثورة الصناعية الرابعة.

الرابط المختصر