مصر للفنادق تتراجع عن قرار اللجوء للقضاء ضد رامكس لتجهيزات الفنادق

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مصر للفنادق عن موافقة مجلس الإدارة في جلسته المنعقدة بتاريخ 7 أكتوبر 2019 بعدم جدوي وصعوبة اللجوء إلى القضاء ضد شركة رامكس لتجهيزات الفنادق.

E-Bank

وفي سبتمبر 2018، وافقت مصر للفنادق على رفع دعوى قضائية ضد شركة رامكس لتجهيزات الفنادق؛ لسداد فرق القيمة فيما بين قيمة ما لم يستكمل عن توريد أدوات المطابخ لفندق النيل ريتزكارلتون بمعرفة رامكس، وبين الشركة صاحبة أقل عرض المتقدمة ضمن المناقصة المحدودة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا القرار يرجع إلى انعدام شروط رفع الدعوى وهي وجود سعر عن طريق إعادة الطرح من الشركات المماثلة وعن نفس البضائع والأصناف المتعاقد عليها حتى تتمكن الشركة من طلب إلزم المقاول الأصلي بسدادها.

وأضافت أنه من ضمن أسباب عدم جدوي اللجوء إلى القضاء عدم وجود الأصناف أصلا بأي من الأسواق المحلية أو الخارجية وعدم رغبة شركة الإدارة في إكمال هذه العملية بأي بديل آخر غير الأصناف المتفق عليها وهو شرط أساسي أن تكون هناك تكملة للأعمال على حساب مقاول العملية الأصلي شركة رامكس مهما علا السعر وهو ما لم يتحقق في الواقعة الماثلة

ولفتت إلى أن اللجوء للقضاء بهذا الشكل يعرض الشركة لخسارة الدعوى لعدم توافر الشروط المطلوبة مما يعرض الشركة إلى تحملها كافة الرسوم والأتعاب القضائية التي تمثل مبالغ مالية كبيرة في الوقت الحالي.

يشار إلى أن مجلس الإدارة وافق في سبتمبر 2018 على اقتضاء كافة ما يكون لشركة رامكس من مستحقات طرف مصر للفنادق والبالغة 240.79 ألف جنيه، واقتضاء مبلغ 300 ألف جنيه المسددين نقداً كجزء من التأمين النهائي، كما أقر المجلس تسييل خطاب الضمان والمقدم كتأمين نهائي لصالح الشركة والبالغ 675 ألف جنيه.

وحققت مصر للفنادق أرباحاً بلغت 176.39 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2018 إلى يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 149.7 مليون جنيه بالعام المالي الماضي.

الرابط المختصر