وزير الكهرباء: ننتهج الشفافية والمصداقية في بناء محطة الضبعة

aiBANK

محمود علي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن مصر تنتهج المصداقية والشفافية دائما تجاه مشروع المحطة النووية وبالشراكة مع أصدقائنا من الجانب الروسي.

E-Bank

وأوضح شاكر في كلمته بمنتدي موردي محطة الضبعة النووية أن من أهم أهداف المشروع النووى توطين التكنولوجيات النووية في مصر ورفع نسب المشاركة الوطنية، مؤكداً أنه تم خلال إعداد عقود تنفيذ المشروع مراعاة استهداف نسبة 20% كحد أدنى لنسبة المشاركة المحلية للوحدة النووية الأولى وصولاً إلى نسبة 35% للوحدة النووية الرابعة، الأمر الذى يستوجب التنسيق الدائم والمستمر للوصول إلى تحقيق تلك النسب المستهدفة.

وأضاف أن هذا المنتدى يمثل فرصة عظيمة ليس فقط لنقل وتوطين التكنولوجيا من خلال تعظيم المشاركة المحلية بالمشروع، بل وأيضا لعمل شراكات استراتيجية مع مختلف الشركات العالمية لتنفيذ هذا المشروع العملاق على الوجه الأكمل ووفقا للجداول الزمنية المحددة.

ويذكر أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى الدولى الثانى لموردى الصناعات النووية والمنعقد بالقاهرة خلال يومى 8 و9 أكتوبر الجارى شهدت حضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، و كيريل كوماروف النائب الأول لرئيس شركة روس آتوم الحكومية وممثلى شركة أتومستورى إكسبورت والدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس ادارة هيئة المحطات النووية.

الرابط المختصر