مؤسسة ساويرس تمول برنامجا للتعليم التنفيذي بقيمة 6 ملايين دولار

aiBANK

حابي

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ورجل الأعمال ناصف ساويرس عن بدء برنامج التعليم التنفيذي بالتعاون مع كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ بهدف تطوير الأداء للرؤساء التنفيذيين والمستشارين في القطاعين العام والخاص.

E-Bank

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح في مدينة الجونة الحاضنة للبرنامج، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وناصف ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم الهولندية للإنشاء والصناعة (OCI NV).

كما شارك في الاحتفالية وعضو مجلس أمناء جامعة شيكاغو، والمهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ومؤسس مدينة الجونة، وراندال كروزنر، نائب العميد لبرامج التنفيذيين كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، وويسرية لوزا ساويرس، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وفرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى لفيف من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين بالقطاعين العام والخاص.

وذكر بيان لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعي، أن وزارة التخطيط ساهمت بفاعلية وإيجابية في التنفيذ الفعلي للبرنامج، بالتخطيط والتصميم لتنفيذه منذ بداية العام الجاري من أجل الوصول لأفضل تصميم بما يتسق مع رؤية وتوجهات الوزارة والدولة للفترة القادمة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن البرنامج يستهدف تنمية الفكر الابتكاري للقادة الحاليين لمواكبة العصر الحديث، مشيدة بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعي، التي اعتبرتها دليلا على نجاح التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني في توفير برامج تهدف الى تطوير أداء الأفراد بما يتماشى مع استراتيجية الدولة فى النهوض بالمجتمع المدني.

وأضافت أن معايير اختيار الدفعة الأولى اتسمت بالشفافية، وتحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين إيمانا بحق المرأة فى الالتحاق ببرامج التدريب
المختلفة”.

ومن جانبه، قال رجل الأعمال ناصف ساويرس، إن المؤسسة رصدت ميزانية قدرها 6 ملايين دولار أمريكي لكلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو لتنفيذ “برنامج التعليم التنفيذي” في مصر والشرق الأوسط، والذي يعد خطوة أولى من برنامج متكامل لدعم وتطوير التعليم في مصر.

وأضاف: “نفخر بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وكلية بوث لإدارة الأعمال لإطلاق برنامج التعليم التنفيذي الذي يبدأ في الفترة من 7-20 أكتوبر في مدينة الجونة بمشاركة 48 من كبار المسؤولين التنفيذيين بالقطاعين العام والخاص”.

وأشار ساويرس إلى تقديم منح كاملة للمشاركين من القطاع العام، ومنح جزئية للقطاع الخاص، موضحا أن هذا البرنامج يعمل على تطوير الأداء الإداري فى
القطاعين العام والخاص.

وبدوره، قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ومؤسس مدينة الجونة، إن الشركة تحرص على تقديم الدعم والتعاون الوثيق مع جميع المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة ساويرس والمهندس ناصف ساويرس بهدف تطوير قدرات الأفراد الذين يمثلون “ثروة مصر وأهم أصولها”.

ومن ناحيته، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن أهمية برنامج التعليم التنفيذي تنبع من كونه الأول فى مصر وبالتعاون مع واحدة من أقدم الجامعات الأمريكية، حيث تم تصميم البرنامج خصيصا بما يتناسب مع احتياجات الأفراد في مصر والشرق الأوسط، والذى بدوره يساهم في تمكين قادة المستقبل وتطوير الاقتصاد والتحول الرقمي وإدارة الأزمات الاقتصادية.

فى حين، رحبت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى بمبادرات مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، واهتمامها بالاستثمار في الأفراد وبالتعليم الأساسي والفنى، وتدريب القائمين على العملية التعليمية في مختلف المجالات وتوفير منح دراسية، بما يؤكد أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وكان المعهد القومي للإدارة، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و المعني بدعم ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة – قد صمم
استمارة داخلية لتلقي طلبات الترشح من الجهات الحكومية، كما وجهت الوزارة الدعوة لمختلف الوزارات المعنية من أجل ترشيح مشاركين لاجتياز
اختبارات التقدم والقبول بالبرنامج في كلية بوث.

الرابط المختصر