التنمية الصناعية تقدم تيسيرات للمستثمرين على وحدات مجمع مرغم 2

aiBANK

بكر بهجت

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن تقديم تيسيرات للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بمجمع مرغم 2 الذي يقام في محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

E-Bank

وقررت الهيئة وفق بيانها، السماح بطلب أكثر من وحدة صناعية، وبحد أقصى 8 وحدات بدلا من 4، مشيرة إلى أنه في حالة طلب أكثر من وحدة يتم سداد مقابل تأمين جدية حجز بواقع 50 ألف جنيه عن الوحدة الأولى، بالإضاف إلى 25 ألف جنيه عن كل وحدة إضافية.

وأضافت هيئة التنمية الصناعية أنه يتم سداد 50% فقط من إجمالي مبلغ التأمين على الوحدات، على أن يتم استكمال باقي المبلغ بعد الموافقة على الإتاحة، وقبل إصدار قرار التخصيص.

وتضمنت التيسيرات إعطاء أولوية للطلبات التي سبق تخصيص لها وحدات بمجمع مرغم 1 وأثبتت جديتها باستخراج رخصة تشغيل، مشيرة إلى أنه في هذه الحالة فلا يستلزم تقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية ومالية شريطة أن يكون التقديم على نفس المنتج الصادر له رخصة التشغيل والسجل الصناعي.

كما شملت التيسيرات المقدمة من هيئة التنمية الصناعية السماح بتقديم الطلبات على الأنشطة المتكاملة للصناعات البلاستيكية، مثل الطباعة على البلاستيك.

الرابط المختصر