خالد عباس: الإسكان ستشارك بمؤتمر الاتحاد الدولي لناطحات السحاب بأطول برج في إفريقيا

aiBANK

بكر بهجت

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للمشاركة بوفد رسمي للمرة الأولى في مؤتمر الاتحاد الدولي لناطحات السحاب الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري، بحسب المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية.

E-Bank

وأشار في كلمته خلال الجلسة الأولى بالمائدة المستديرة التي تعقدها انفستجيت والتي تأتي تحت عنوان، “مستقبل الاستثمار العقاري”، أن الوفد سيضم مسئولي وزارة الإسكان ورؤساء شركات مقاولات ومكاتب تصميم واستشارات هندسية، وذلك لاستعراض مشروع أطول برج في إفريقيا والذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع عباس أن هذه الاحتفالية الخمسين للاتحاد الدولي لناطحات السحاب والمقام بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك دون مشاركة من مصر بوفد رسمي، ولكن هذه ستكون المرة الاولى التي تشارك بها مصر في هذا الحدث العالمي، وذلك في إطار خطتها للمشاركة المعارض العالمية لتسويق مصر كوجهة للتنمية والاستثمار وتصدير العقار.

أشار إلى التواجد في معرض ميبم بفرنسا مارس المقبل وذلك بجناح رسمي لوزارة الإسكان وبتواجد عدد من المطورين العقاريين، والتي ستكون المشاركة الثانية لمصر في هذا الحدث العالمي الذي يضم عدد من صناديق الاستثمار الأجنبية، لافتا إلى عقد اجتماع مع المطورين العقاريين قريبا والراغبين في التواجد مع الوزارة ضمن جناحها بالمعرض.

وأوضح عباس أن تصدير العقار المصري للخارج يحتاج لجهود طويلة تتم بالتعاون بين الحكومة والمطورين العقاريين، وما تم اتخاذه حتى الآن من خطوات إيجابية يعكس جهود قوية للاستفادة من حجم تصدير العقار عالميا.

تابع: أهم ما يميز الدولة حاليا هو عمل الحكومة مع القطاع الخاص والتعاون فيما بينهما لتحقيق خطة الدولة التنموية، كما أن التنوع في أنظمة طرح الأراضي يأتي وفقا لاحتياجات السوق، مشيرا إلى أن هناك وفرة في الأراضي المطروحة بالسوق حاليا بعد أن كانت الشكوى السائدة هي ندرة الأراضي.

وأكد عباس أن توفير الأراضي بالسوق يطور المنافسة بين المطورين وينتج أنواع مختلفة من الوحدات، كما أنه أدى لتمدد القطاع من حيث حجم الشركات المتواجدة بالسوق حاليا، وكذلك زيادة عدد الوحدات المنتجة للمواطنين، مشيرا إلى أن سعر الأراضي يختلف من منطقة لأخرى بحسب حجم التنمية المتحققة في كل مدينة، فالمدينة مكتملة التنمية يختلف سعر الأرض بها عن المدينة التي لا تزال في مراحل التنمية الأولية.

الرابط المختصر