بالم هيلز تتم عملية توريق بقيمة 776 ملايين جنيه مع ثروة كابيتال

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير وثروة كابيتال عن إتمام الإصدار الرابع لتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 776 مليون جنيه، والتي تتعلق بعدد 582 وحدة سكنية تابعة للشركة.

E-Bank

وأفادت شركة بالم هيلز في بيان للبورصة اليوم، أن هذه الوحدات تم تسليمها لعملاء الشركة في المشروعات الآتية: جولف فيوز، إمتداد الجولف، وود فيل، كاسكيد، بالم فالي، بالم باركس، فيلج جيت، هاسينداباي، هاسيندا وايت2، بالم هيلز القطامية، وإمتداد بالم هيلز القطامية 1&2.

ووفقًا للبيان، تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني ميريس والتي تميزت بجودة ائتمانية عالية، حيث تراوحت تصنيفاتها بين A,AA,AA+ .

ولفتت إلى أنها تعتزم استخدام الجزء الأكبر من صافي حصيلة عملية التوريق في سداد جزء من القروض الحالية.

وأشارت إلى أن شركة ثروة كابيتال للتوريق قامت بإصدار السندات، لتصبح إجمالي سندات التوريق المصدرة من قبل ثروة لصالح بالم هيلز للتعمير حوالي 2.4 مليار جنيه، والتي تعد أكبر محفظة في السوق.

وأضافت، أن شركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب قامت بدور مستشار الهيكلة ومدير ومروج الإصدار، كما قام بترويج وتغطية الإصدار بالكامل كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي والبنك المصري الخليجي والبنك الأهلى المتحد، كما قامت العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح.

وعقب يس منصور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة قائلا:” لقد بدأنا برنامج التوريق منذ أكثر من عامين، ونحن سعداء بالإصدار الرابع والذي سنستخدم الجزء الأكبر منه في سداد جزء من القروض القائمة”.

وتوقع إتمام المزيد من عمليات التوريق خلال عام 2020 بإجمالي يصل إلى 1.5 مليار جنيه، والتي سوف يتم استخدامها في تسوية القروض.

وتابع منصور:” مع التسوية التدريجية لرصيد القروض الحالية، فإننا نجري مناقشات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بتمويل طويل الآجل لمشروع بادية يتراوح بين 1.5-2 مليار جنيه، وذلك بما يحافظ على نسبة صافي القروض الحالية ونسبة الرافعة المالية”.

 

الرابط المختصر