بنك مصر يتوافق مع متطلبات المركزي ويصل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لنسبة 20%

aiBANK

حابي

أعلن بنك مصر وصول محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر إلى 20% من حجم محفظة البنك الإنمائية؛ قبل نهاية الفترة الزمنية المقررة من البنك المركزي، والمحددة عند 1 يناير 2020.

E-Bank

وذكر البنك، في بيان له مساء اليوم، أن الوصول لهذه النسبة يأتي انطلاقا من توجهات الدولة وتماشيا مع متطلبات البنك المركزي المصري، الذى حث البنوك على زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات لتصل إلى نحو 20% من إجمالي حجم محفظة التمويل.

وأضاف: وهو ما نراه من أهمية بالغة لتأثير المشروعات على الاقتصاد القومي مع ضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة، الأمر الذى ينعكس على الحد من البطالة وزيادة نمو الدخل للفرد والذى من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاج وتغطية متطلبات السوق المحلى.

وأوضح أن بنك مصر عمل على عدة محاور الغرض منها: تنمية أعمال قطاع تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، واشتملت تلك المحاور على: تطوير نظم أعماله وإعادة هيكلتها بالكامل وتحقيق اللامركزية في منح الائتمان مصحوبة بمعايير واضحة وقوية حتى يتم تكوين محفظة جيدة خالية من التعثر.

وتابع: وكذلك تطوير كفاءة وقدرات العاملين مقدمي منتج تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالبنك، الذى يحظى بأكبر شبكة فروع تغطى جمهورية مصر العربية، من خلال تدريبهم نحو 19 ألف ساعة تدريبية وزيادة القوى العاملة بهذا القطاع لتصل إلى 1138 موظف بجميع محافظات الجمهورية؛ وذلك لما يراه البنك من أهمية قصوى تنبعث من دوره كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني وكونه ذراع هام للدولة.

وأشار إلى أن بنك مصر يمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات، بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، وقد بلغت قيمة محفظة هذه المشروعات لنحو 26 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2019، بمتوسط معدل نمو 120% على مدار أربع سنوات منذ تفعيل مبادرة البنك المركزي المصري.

الرابط المختصر