عاجل.. بايونيرز تكلف فينكورب بإعداد دراسة القيمة العادلة لأسهمها وخمسة شركات تابعة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، عن تكليف فينكورب للاستشارات المالية لإعداد القيمة العادلة لأسهم الشركة، وكذلك أسهم الشركات المستهدفة بعروض الشراء.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الشركات المستهدفة بعروض الشراء، هي الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية.

ووفقًا للبيان جاء هذا التكليف بناء على قرار مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المنعقد بتاريخ 1 أكتوبر 2019 بتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تعيين المستشار المالي المستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة بايونيرز القابضة وكذا اسهم الشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وكان مجلس إدارة المجموعة قرر في مطلع أكتوبر الجاري الموافقة على تقديم عروض شراء إجبارية بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة مساهمة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال تلك الشركات التابعة لها والمقيدة بالبورصة مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالعرض بالبورصة المصرية:

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الجيزة العامة للمقاولات بواقع 45.41%، ومن المعروف أن الحصة الحالية تبلغ 44.59%.

رفع مساهمة بايونيرز في الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بواقع 51.48% وتبلغ حصتها الحالية 38.16%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري بواقع 55.74% ، وتبلغ حصتها الحالية 34.26%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة القاهرة للإسكان والتعمير بواقع 9.42%، وتبلغ حصتها الحالية 80.58%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الكابلات الكهربائية المصرية بواقع 21.85%، وتبلغ حصتها الحالية 68.15%.

الرابط المختصر